About Author
علي خريسات
11 followers

مهندس برمجيات

أحدث المقالات
مارس ٢٦, ٢٠٢٣, ٤:٥٧ م - د. محمد فتحى محمد فوزى
مارس ٢٦, ٢٠٢٣, ١:٣٣ م - mahmoud mohammed fath elbab
مارس ٢٦, ٢٠٢٣, ١:٣٠ م - Hala H E
مارس ٢٦, ٢٠٢٣, ١:٥٧ ص - Hala H E

كيفية الربح من الانترنت

كيف تحقق دخل شهري من الانترنت بطريقة سهلة جدا؟

أن تبدأ مشروعك الخاص على الإنترنت، هو بحد ذاته شيء مثير للاهتمام، عدا عن كونه وسيلة لربح المال.

إن مجالات العمل على الإنترنت متعددة وتستقطب الكثير من الزوار أو الزبائن، كما أنها توفر الوقت والجهد والمال.

عندما تفكر في بدء مشروعك الخاص، لن تحتاج سوى إلى هاتفك المحمول أو جهاز الحاسوب ووسيلة لتربطك بشبكة الإنترنت، أيضاً الكثير من العزم.

نجد الكثير من الذين يقررون العمل في شتى المجالات على الإنترنت، قد بدأوا أعمالهم ثم توقفوا فجأة، السبب في ذلك يعود إلى عدم توفر العامل الرئيسي والمتطلب الأساسي لديهم عند تفكيرهم في العمل على الإنترنت. 

الجد في العمل والمثابرة وعدم الاستسلام للإحباط واليأس:

جميعنا نعلم بأن قصص النجاح المبهرة تكون بعد صبر وعمل وكدّ ستجد الكثير ممن يخبرونك بأن الربح من الإنترنت سهل للغاية وبأنه بإمكانك ربح 100$ يومياً، من خلال العمل لمدة ساعة واحدة أو حتى خلال خمس دقائق فقط.

السؤال هنا: هل هذا حقيقي؟

بالتأكيد لا، لقد سبق وذكرنا أن الربح من الإنترنت يعتمد على عاملين حاسمين في الواقع.

  • العامل الأول هو الوقت
  • العامل الثاني هو الصبر

لربح مثل هذه الأرقام يومياً وفي مدة قصيرة أنصحك بقراءة هذه المقال بتروٍ وتمعن، حتى لا تقع في الأخطاء لاحقاً بعد قطعك لشوط كبير.

إبدأ بداية جيدة وقوية:

لتتمكن من حصد ثمار مجهودك بسرعة كبيرة، بالإضافة إلى العاملين اللذيْن سبق ذكرهما فإن أرباحك في مجال العمل من خلال الإنترنت يعتمد على الجهد الذي تبذله في إتقان المحتوى الذي تقدمه.

ليس من الجيد أن تقدم شيئاً غير مرغوب به أو أن تقتبس محتوى من غيرك، هذا سيجعلك تقع في أخطاء كثيرة من الصعب إصلاحها في وقت لاحق لذا تابع معي حتى النهاية.

سأوضح لك بهذا المثال:
لو اتخذتَ قراراً بزرعِ شجرة الآن، هل من المنطقي أن تثمر بمجرد أنك قمت بزراعتها وبدأت بريها؟ 

بالتأكيد للعناية بالشجرة دور مهم وفعال، فلو تركتها تنمو وحدها. لن تنتظر منها الثمار، في موسم الحصاد، ولكن إذا ما قمت برعايتها، وحرثها وتسميدها وريها، فإن النتائج ستكون مبهرة.

المقصد هنا: إن مجال العمل عن طريق الإنترنت يحتاج إلى الصبر لحصد ثمار الأرباح، لكن ليس بالضرورة أن يكون الوقت طويلاً لكسب الكثير من المال، قد تتمكن من الربح في غضون أسابيع أو أشهر أو سنوات، فهذا يعتمد على المحتوى أو الخدمة التي تقدمها.

مواقع ربح المال من الانترنت طرق مضمونة للربح من الانترنت:

قبل أن تبدأ بالعمل على الإنترنت، عليك أن تختار المجال الذي ترغب بالعمل فيه بعناية تامة، فرص النجاح هنا كبيرة جداً ولكن المنافسة فيها شديدة أيضاً، لذا احرص على أن يكون محتواك مميزاً.

بعد أن تختار المجال الذي تفضل العمل فيه ابحث عنه مطولاً اعرف منافسيك جيداً واعرف الأفكار الرائجة في هذا المجال والخدمات التي يبحث عنها الجمهور وإن أمكنك الحصول على دورة تدريبية ستكون فرص نجاحك أكبر.

البداية القوية والمبنية على المعرفة، أفضل بكثير من البداية التي تعتمد على التجربة والفشل. لأنك عندما تفشل أكثر من مرة قد تصاب بالإحباط وتنزع فكرة الربح من الإنترنت من رأسك في نهاية المطاف.

لذلك احرص على أن تصعد درجات السلم المتينة، أثناء تسلقك للقمة لأنك ستصبح يوماً ما أنتَ القائد.

كيفية الربح من الإنترنت بإسهل الطرق:

والآن سبندأ بعرض، التي تدر على العديد من العاملين في مجال الربح من الإنترنت، ملايين الدولارات سنوياً. وسنقوم باقتراح أفضل الطرق وأسرعها لجني الأرباح:

  • إعلانات قوقل Google Adsense:

كيف_تربح_المال_من_قوقل_ادسينس_مواقع_لربح_المال_من_الإنترنت_مضمونة

لا بد وأنك تشاهد يومياً مئات الإعلانات التي تبدو مزعجة بالنسبة لك في أغلب المواقع الإلكترونية في الشبكة المعلوماتية أثناء قيامك بالتصفح للبحث عن مواضيع معينة.

في الحقيقة، هذه الإعلانات تعد مصدراً للربح الوفير من الإنترنت لأصحاب هذه المواقع وبعض هذه المواقع تربح الملايين من الدولارات سنوياً.

إذا تساءلنا، كيف يمكننا البدء بمشروعنا على منصات قوقل؟

الإجابة ليست معقدة كما تظن، فالمشروع سهل الإعداد. إذا كنت تمتلك حساب الجيميل الخاص بك، فكل ما عليك فعله هو:

  1. كتابة (إعلانات قوقل) في آي من متصفحات البحث.

  2. ثم النقر على (البدء) لتمتلك حساباً خاصاً بالإعلانات على منصة قوقل أدسينس Google Adsense.

  3. ثم تبدأ بربط موقعك الخاص أو مدونتك به.

 تقوم (إعلانات قوقل) بتزويدك برقم خاص لتضيفه بدورك إلى موقعك أو المدونة الخاصة بك بحيث يتيح لقوقل متابعة حركة الزوار، الذين شاهدوا الموقع الخاص بك.

ما قيمة الأرباح من إعلانات قوقل؟

إن الأرباح التي قد يحصل عليها موقعك، من إعلانات قوقل قد تصل إلى 5 الآف دولار شهرياً أحياناً يزيد عن هذا المبلغ وأحياناً يقل، الأمر هنا يعتمد على عدة عوامل، أهمها:

  1. نوع الإعلان الذي قد يظهر على الموقع الخاص بك:

    حيث ومن خلال أدسينس، يمكنك تحديد الإعلانات التي ترغب بأن تظهرها على موقعك، فيمكنك إختيار إعلانات يتم دفعها عند النقر وآخرى عند المشاهدة، حيث يتنافس المعلنون في مزاد الإعلانات ومن ثم يقوم قوقل بإختيار المعلنين ممن قام بالدفع أكثر من غيرة، مع ضمان للمستخدم تجربة جيدة ومميزة.

    لكن إحرص دائماً، على أن تكون الإعلانات التي تقوم بإختيارها، متوافقة مع المحتوى الذي تقدمة، حتى لا يشعر الزائر بالضجر من الموقع، ويبقى مدة أطول داخل موقعك.

  2. سعر الإعلانات الظاهرة:

    يختلف سعر الإعلانات من إعلان لآخر، فمن أهم العوامل المؤثرة في سعر الإعلان تغير ميزانية المعلن والإعلانات التي يختارها المعلن للنقر عليها، لذا سوف تلاحظ تغير في نسبة الأرباح من يوم لآخر.

  3. عدد الإعلانات التي تقوم بنشرها:

    إن إعطاء مساحة في موقعك للإعلانات من الظرورة الأهمية فكلما زادت عدد الإعلانات زادة نسبة الأرباح التي تحصل عليها. سبق وأن ذكرنا سابقاً بأن تكون الإعلانات مناسبة وألا تكون موضوعة بشكل يزعج الزائر.

تصفح أيضاً: كيف تربح المال من التدقيق اللغوي

  • التسويق بالعمولة:

مواقع_التسويق_بالعمولة_مواقع_الربح_من_الإنترنت_مضمونة_مواقع_لكسب_المال_من_الإنترنت_كيف_تكسب المال_من_الإنترنت

إذا كنت تمتتلك موقعا الكترونيا أو كنت تفكر في إنشاء واحد من المواقع فلا تتردد في الخوض في هذه التجربة، والتي من شأنها أن توفر لك الكثير من الربح من الإنترنت، تشتهر هذه الطريقة باسم التسويق بالعمولة من خلال هذه الطريقة والتي ستمكنك من توسيع نطاق ارباحك، من خلال عقد شراكات مع مختلف الماركات المشهورة أو المرموقة علميا ومحليا.

بحيث يتم منحك كود خاص لموقعك، عند قيام آي من زوار الموقع بشراء سلعة من هذه الماركة عن طريق موقعك فإنك تحصل على نسبة من الأرباح، هنالك العديد والكثير من هذه الشركات والتي تعمل بالتسويق بالعمولة، لذا يمكن إختيار ما يتناسب مع موقعك منها لجني الأرباح والكثير من المال.

تنوية:

إحرص على أن يكون نوع الإعلانات متوافقاً مع المحتوى الذي تعرضة على موقعك الخاص.

  • تقديم الإستشارات: 

مكاتب_استشارات_تجارية_استشارات_مواقع_ربح_المال_الإنترنت_من_خلال_تقديم_الإستشارات

طريقة مميزة أخرى لكسب المال من الإنترنت من خلال تقديم الإستشارات فإذا كنت خبيراً في مجال معين، لا تتردد بالخوض في هذا المجال. هنالك الكثير بإنتظارك ممن يدفعون مقابل إستشارة حول أهدافهم الخاصة أو حول بعض المشاكل التقنية والمهنية.

ربما أنت الان متعجب مما تقرأة الآن أنت تظن بأن خبرتك البسيطة غير كافية، لتقديم إستشاراتك للشركات الكبيرة أو المؤسسات الرائدة، لكن يسعدني أن أخبرك بأن الكثير من هذه الشركات تبحث عنك الآن لأخذ إستشارة في مجال تتخصصك أو معرفتك.

يمكنك البدء في فتح حساب مجاني، على منصة clarity fm.

إذا كنت مهتما بهذا المجال، والذي يتيح لك تقديم إستشارتك. في شتى مجالات الحياة، والتي ستعود عليك بمردود جيد، وأحيانا قد يكون مبهراً.

  • الدورات عبر الإنترنت: 

هنالك نسبة كبيرة من التشابة، بين الدورات عبر الإنترنت والإستشارات والحقيقة أن كلاهما يعتمد على تسخير مهارة أو خبرة معينة، عدا عن أن الإستشارات تكون فردية في غالب الأحيان على غرار الدورات والتي تستهدف شريحة واسعة من الأشخاص.

يمكنك البدء بتقديم الدورات عبر الإنترنت في آي مجال تجد نفسك متميزاً فية، إبتداءً من فنون الميك آب إلى الطهي مروراً بدورات متخصصة بالتسويق وريادة الأعمال وصولاً إلى الدورات العلمية أو علوم الفضاء.

فأنت فقط من يمكنك التأثير على جمهورك بإسلوبك وأدائك، بالتأكيد ستجد العديد ممن يفضلونك على غيرك ويتابعون محتوى دوراتك بشكل مستمر، وهذا من  شأنه أن يحقق لك دخلاً إضافيا.

  • الدروب شيبينغ: 

الربح_الإنترنت_بإسهل_الطرق_كيفية_الربح_الإنترنت_باسهل_الطرق

لوحظ أنه في الأخيرة إزداد الإقبال على هذه الطريقة لتحقيق الربح من الإنترنت، الدروب شوبينغ: هي عبارة عن وسيلة بيع بالتجزءة عبر الإنترنت. لن تتطلب منك هذه الطريقة آي تكلفة كإيجار محل، دفع فواتير وغيرها من تكاليف التخزين للبضاعة أو إنشاء موقع إلكتروني ودفع تكاليف الإستضافة أو صرف أجور للموظفين.

فأنت هنا تستطيع إدارة نشاطك التجاري عن طريق صفحة فيسبوك أو حساب انستقرام فقط، من خلال شراء المنتج عن طريق طرف ثالث وشحنه مباشرة إلى العميل.

هذه الطريقة أيضا من الطرق الجيدة للبداية في مزاولة الناشاطات التجارية على الإنترنت والتي تمكنك من تحقيق دخل إضافي، عن طريق الإنترنت.

  • المنشورات المدعومة:

المال_الإنترنت_ربح_المال_الإنترنت_مضمونة_المال_الإنترنت_الربح_كيفية_مواقع_مضمونة_الربح_المضمون_من_الإنترنت_الانترنت

إذا كنت تمتلك موقعاً إلكترونياً خاص بك. أو كنت تملك عدد كبير من المتابعين. أو المشتركين على وسائل التواصل الإجتماعي، فأنت في الطريق الأنسب، لكسب المال من الإنترنت. ولكن كيف ستتمكن إستغلال، هذه الطريقة للربح من الإنترنت.

دائما ما تبحث الشركات الكبيرة، عن أهداف جديدة، وغالباً ما تنتج منتجاً جديداً، لذلك تسعى هذه الشركات للترويج لمنتجاتها، من خلال المؤثرين في مواقع التواصل الإجتماعي. لكونها المكان الأنسب، لتجمع عدد هائل من المستهدفين، بهذه الإعلانات. المراد الترويج لها، فكل ما عليك فعله هنا.

هو الكتابة أو عمل إعلان مرئي، كالتحدث الشخصي، عن هذه المنتجات، مقابل مبلغ متفق علية من المال.

إذا كان أسلوبك مؤثراً فقد يجدد لك الإعلان أو تحصل على عرض من شركات أفضل لذلك إحرص دائماً على أن يكون أدائك جذاباً ومبهراً.

تصفح أيضاً: الربح من دعوة الأصدقاء عن طريق الإنترنت

  • التصميم والبيع عن طريق أمازون Merch By Amazon

منصة ميرش باي أمازون والتي تعد من أهم المنصات التي من شأنها أن تمكنك من تحقيق الربح من الإنترنت وذلك من خلال قيامك بعمل تصميم تيشيرتات.

وتقوم أمازون بعد ذلك بالتسويق لتصاميمك الخاصة بالنيابة عنك في موقع أمازون الرئيسي حيث يمكن أمازون جميع المشتركين في خدمة ميرش باي امازون بتصاميم منتجاتهم الخاصة، ثم رفعا إلى الموقع وتطبيعها على التيشيرتات أو القمصان وغيرها من  المنتجات كما أنك سوف تقوم بتحديد الألوان وستتكفل أمازون بالباقي.

سيتم إرسال المال لك عن طريق حسابك المربوط على موقع أمازون بعد إتمام كل عملية بيع لإحدى منتجاتك وتقوم بإقتطاع جزء بسيط من المبلغ بدلاً للمجهود الذي يبذله الموقع في الترويج أو التسويق لمنتجاتك، بالإضافة إلى توفير منصة لك لتمكنك من عرض خدمتك عليها طوال اليوم وعلى مدار اليوم.

تصفح أيضاً: العمل الحر مميزاته وأهم المواقع وكيفية الربح من الانترنت

  • اليوتيوب:

يعد اليوتيوب المنصة الأكثر إستقطاباً للزوار على مستوى العالم لما يقدمة من محتوى يصلح لكافة الفئات العمرية من علوم أو رياضة أو رسوم متحركة أو محتوى تعليمي وغيرها من المجالات التي تجذب المتابع، وهذه تعتبر فرضة ثمينة بالنسبة لقوقل لعرض إعلاناتها هناك، كذلك الأمر بالنسبة لك فهي فرصة لا ينبغي عليك تجاهلها أو تخطيها دون وضع بصمتك عليها في خطوة مدروسة نحو تحقيق الربح من الإنترنت.

فبحسب ما تم نشرة في آخر بيان عن موقع forbes الشهير، فقد تخطت قيمة الأرباح لأكبر عشر قنوات على يوتيوب أرباحا بقيمة تعادل 127 مليون دولار وذلك فقط خلال سنه واحده لا غير.

حيث تمكن dantdm المحترف في مجال الألعاب الإلكترونية من تحقيق أرباح تزيد عن 16.5 مليون دولار خلال سنه واحده، قد لا تتمكن من كسب هذه المبالغ منذ أن تضع خطوتك الأولى في هذه المنصة لان عدد المنافسين كبير جداً إذ بلغ عدد القنوات التي تحقق الربح من يوتيوب مليوني قناة حالياً.

لكن إن اعتنيت بمحتواك جيداً وإخترت المجال الصحيح للعمل به فستكون مؤهلاً لتكون من أفضل اليوتيوبرز في العالم.

توصية:

عندما تقرر أن تبدأ قناتك إحرص على أن تكون ملما بمعلومات جيدة عن المنافسين والمواضيع الرائجة في المجال الذي قمت بإختيارة، لتتمكن من قطع شوط طويل في وقت قصير.

  • إنشاء موقع إلكتروني مجاني

لا بد وأنك تسائلت مراراً عن كيفية إنشاء موقع إلكتروني خاص بك توفر شبكة الإنترنت لك العديد من المصادر والتي من شأنها أن تسهم في بناء موقعك الإلكتروني، بما في ذلك إختيار النطاقات وبالإنجليزية Domain والنماذج وحتى التنسيقات او التصاميم المختلفة.

عند البدء بتصميم موقعك الإلكتروني يجب عليك مراعاة أن يكون الموقع جذاباً مراعياً لمحركات البحث وسهل الإستخدام فأنت تقوم بإنشاء الموقع ليس بهدف المتعة أو إضاعة الوقت بل من أجل تحقيق دخل إضافي من الإنترنت. 

لذا يستحسن أن يكون موقعك جذابا ومنضماً مع مراعاة ترك مساحة مناسبة لعرض إعلانات قوقل أدسينس وحالما يصبح موقعك جاهزاً لخدمة الزوار، بمحتوى مناسب ومنافس كأن يتوفر علية العديد من المعلومات الحصرية والخدمات التي من شأنها أن تترك إنطباعاً لدى الزائر عن موقعك وتجعلة يبحث عن موقعك بإستمرار من أجل الحصول على المعلومات بطريقة شيقة وجميلة وفريدة خاصة بموقعك.

لا تتردد في إنشاء حساب على قوقل ادسينس Google Adsense وربطة بالموقع لتتمكن من جني الأرباح عن طريق الإنترنت في خطوة أولى للنجاح وإحرص أيضاً على أن لا تكون الإعلانات معروضة بشكل لا يتناسب مع الزائر بل إجعلها تظهر بطريقة منظمة وجميلة.

تصفح أيضاً: كورس الربح من الإنترنت.

  • بيع الكتب عن طريق أمازون كيندل 

أمازون كيندل: هو نظام مدعوم من قبل أربعة أجهزة وهو عبارة عن برنامج وجهاز تم إصدارة من قبل 126لاب والتي تتبع لموقع أمازون والمتخصص في قراءة الكتب الإلكترونية وغيرها من الوسائط الرقمية تستخدم تقنية الحبر الإلكتروني لعرض المحتوى الإلكتروني.

فإن كنت شغوفاً بتأليف الكتب، فأنت في المكان الصحيح لأنه ومن خلال هذه التكنلوجيا يمكنك إعادة التفكير مجدداً في تحويل هوايتك إلى عمل إبداعي يمنحك دخلاً إضافياً من خلال الإنترنت. فبكل بساطة، يعد العمل بهذا الأسلوب من أفضل الطرق التي تمنحها المواقع للربح من الإنترنت ليس عليك أن تتكبد عناء البحث عن دار للنشر ولاسيما إذا كنت في منطقة بعيدة عن المدينة أو لم يكن لديك مالاً للدفع لقاء الموافقة على النشر أو أن توافق على نشرة بدون مقابل.

فإن أمازون كندل قامت بإتاحة فرصة مناسبة لنشر أعمالك سواء كان كتاباً الكترونياً أم ورقياً والأهم من ذلك هو توسعة إطار البحث عن كتابك فيتم عرضة على الشريحة العالمية، لذا فإن نسبة مبيعاتك للكتاب ستكون أكبر بكثير.

كما يمكنك أمازون من الحصول على ما نسبتة 70% من سعر الكتاب، وذلك لأنك أنت مالك القوق الفكرية لذا تعد هذه الطريقة مجدية جداً للربح.

تصفح أيضاً: نصائح للعاملين من المنزل

  • إبدأ مدونتك الخاصة:

عند البدء بالتفكير في إنشاء مدونتك الخاصة فيجب عليك أن تكون مُلماً بقواعد الكتابه في المدونات وعندما تنشئ مدونتك أنت تحدد المجال الذي ترغب بالكتابة عنه كتنمية الذات أو الفضاء أو اليفر أوالزينة أو العلوم أو فنون الطهي ...اخ.

لذلك تأكد من إختيارك للمجال الذي ترغب بالتدوبن عنه لانك هنا تضع حجر الأساس في مدونتك منذ المقال الأول.

تمكنك بعض المواقع والمنصات مثل shopify وكذلك wordpress من إنشاء مدونتك الخاصة بكل سهولة ويسر هذه الطريقة من أقدم الطرق في شبكة الإنترنت والتي تعتبر بمثابه دخل إضافي للكثير من الكُتاب إذا أحسنت إستخدامها ورتبتها بالشكل الصحيح والمناسب وأحسنت إختيار المجال الذي تتقنة أو تحب الكتابه عنه. 

تصفح أيضاً: الربح من الإنترنت.

  • الترجمة عبر الإنترنت:

هذه الطريقة الأمثل للحصول على الربح من الإنترنت إذا كنت مبدعاً ومتمكننا من آي لغة أو تبدع في آي من المجالات القانونية أو الطبية وكنت ترغب بدخل إضافي أو أنك ترغب بإدخار الأموال فأنتَ تقرأ المقال الأكثر ملائمة بالنسبة لك.

بالرغم من المردود العالي لهذا المجال على الإنترنت إذ يصل أحيانا ترجمة كلمة واحدة أو عدة كلمات إلى 5 دولارات فإن هذا المجال لا يعنى بإهتمام الكثير من ذوي الإختصاص في يومنا هذا فإذا كنت تتقن لغتين أو أكثر فلديك فرصة قوية جداً لمنافسة عبر الإنترنت والبدء بالعمل على الإنترنت كمقدم لخدمات الترجمة.

قد تحتاج في البداية إلى إثبات قدراتك في الترجمة عن طريق تقديم شهادة أكاديمية أو عن طريق الخضوع لإمتحان ترجمة لا تقلق من مستوى المنافسة لان عدد العاملين في هذا النوع من الخدمات قليل جداً في مواقع الإنترنت.

ومن الأمور التي يجب عليك أن تهتم بها المصداقية وتوثيق علاقة وطيدة مع المعلاء وضع لنفسك اساساً في هذا المجال واحصل على تقييم مرتفع لتنهال عليك الأرباح من الإنترنت في هذا المجال.

  • تداول الأسهم 

تمتاز هذه الطريقة بأنها تمكنك من الربح من الإنترنت بسرعة كبيرة ولكن هذه الطريقة تتضمن نسبة مخاطرة عالية فقد تخسر كل ما جمعتة خلال أشهر في نقرة واحدة غير مدروسة، لذا إن لم تكن تمتلك الخبرة في هذا المجال يجب عليك التريث قليلاً قبل أن تمضي قدماً في هذه الطريقة فكل خطوة تخطوها هنا قد تكون قاتلة.

عليك أن تدرس جيداً نسبة المخاطرة في العملات الرقمية والبحث بشكل مكثف عن البرامج التي تقدمها الشركة وإمكانية التداول في أسهمها. والخضوع لدورات تدريبية حول التداول معرفة المؤثرات التي قد تؤثر على سعر الأسهم من إرتفاع أو إنخفاض. ليسهل عليك توقع الخطوة القادمة لحركة البورصات العالمية.

وهذه الطريقة ستقلل من المخاطر التي قد تتعرض لها أثناء قيامك بالتداول في العملات الرقمية كما أنه يمكنك البدء بحساب تجريبي يحتوي على عملات وهمية تستطيع من خلالها معرفة نسب المخاطرة بالنسبة لكل عملة وأيها أفضل العملات التي ينبغي عليك التركيز عليها أثناء قيامك بنشاط التداول.

  • بيع التصاميم

هل أنت مبدع في تصاميم الجرافيك؟

أو أنك تمتلك مهارة الرسم والتصميم بإستخدام الحاسب الآلي؟

أياً كانت إجابتك: فإعلم بأن الكثير من المصميين العرب شقوا طريقهم نحو القمة وقطعوا شوطاً طويلاً في المنافسة، معظمهم الآن يروون قصص نجاحاتهم ويعرضون نماذج من إبداعاتهم في هذا المجال.

أولائك الذين بنوا لانفسهم في المنصات الإلكترونية جبالاً راسخة عن طريق تسخير مواهبهم وإبداعاتهم. في هذا المجال، فكيف ذلك؟

يوجد عدة طرق تمكنك من البدء بعملك التجاري الخاص بحيث تثوم بعرض تصاميمك أو نماذج منها على آي من هذه المنصات وتبدأ ببيع هذه المنتجات وبدء عملك التجاري الخاص بك هذه الطريقة تعد من أسهل الطرق للبدء بالأعمال التجارية، لكسب المال من الإنترنت هذه الطريقة أسرعها إنتشاراً.

ومن المنصات المختصة في نشر مثل هذه الاعمال والتصاميم designs99 و bigstock وغيرها. الكثير من المنصات التي يستطيع جمهورك وزبائنك الوصول إليها وعرض منتجاتك طوال الوقت.

 

توصية:

إن ذكري لهذه الوسائل من طرق الربح من الإنترنت لا يعني بالضرورة أنها الوحيدة فالإنترنت مليء بالمنصات، التي قد تمكنك من عرض حرفك وإبداعاتك ومواهبك أو معرفتك عليها بالمقابل أنت تحصل على المال كدخل إضافي وربما يصبح يوماً ما دخلاً رئيسياً أويمكنك من المنافسة مع أثرياء العالم.

يمكنك المساعدة:

إذا كنت تمتلك أي أفكار أخرى حول الربح من الإنترنت يمكنك مشاركتها معنا من خلال التعليقات كما أنه يمكنك التسجيل بالموقع وتفعيل المتابعة ليصلك كل جديد شاكراً لكم حسن الزيارة. 

المصادر:

التعليقات
علاء الضوي حرير - يناير ٢٩, ٢٠٢٣, ٨:٣٤ ص - إضافة رد

مقاله اكثر من رائعه

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق
علي خريسات - يناير ٢٩, ٢٠٢٣, ٢:٣٢ م - إضافة رد

أشكرك علاء

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

مقالات ذات صلة