About Author
خديجة الوصال
118 followers

كيفية العناية بالبشرة

العناية بالبشرة ضمن قائمة الأشياء التي تهتم بها المرأة، لكنها من الأشياء التي يجب أن تكون مهمة لكل من الرجال والنساء لأن صحة البشرة ونضارتها من الميزات التي تلفت الانتباه إلى مظهرك وتضيف لمسة من الجمال له، في هذه المقالة سنذكر طرق العناية بالبشرة بالتفصيل.

العناية بالبشرة

من أهم الوسائل لمعرفة كيفية العناية بالبشرة معرفة نوع بشرتك أولًا والبدء في عمل روتين يومي للعناية بها، وهو أمر من غير السهل الانتظام فيه، دعونا نتعرف فيما يلي على كيفية العناية بالبشرة:

معرفة نوع البشرة

هناك العديد من أنواع البشرة المختلفة، والتي تُستخدم لكل منها الطريقة المناسبة للعناية بها، فيما يلي أنواع البشرة:

  • البشرة الجافة.
  • البشرة الدهنية.
  • البشرة المختلطة.
  • البشرة الحساسة.

حماية البشرة من أشعة الشمس

كثيرًا ما تتسبب أشعة الشمس القوية ضررًا في البشرة ، وتزيد من ظهور التجاعيد، لذلك يجب حماية البشرة باستخدام واقي من الشمس، أو لبس نظارة شمسية وملابس واقية تمنع وصول الشمس إلى البشرة.

عمل روتين يومي

من أهم الأمور التي يجب الاهتمام بها عند العناية بالبشرة هي عمل روتين يومي، باستخدام المستحضرات الطبية أو ماسكات العناية بالبشرة، وترطيب البشرة جيدًا قبل وضع المكياج أو أي نوع من أنواع مستحضرات التجميل.

التخلص اليومي من المكياج قبل النوم

ترك المكياج على الوجه والنوم به، يعدّ من أكثر الأمور ضررًا للبشرة بمختلف أنواعها، لأن المكياج يسد مسام البشرة ويُسبب الحبوب والتجاعيد، لذلك يجب تنظيف المكياج بعناية قبل النوم وترطيب البشرة بشكل كامل.

الابتعاد عن التدخين

إن التدخين من العوامل الضارة بالجسم كله، وليس البشرة فحسب، إلا أن البشرة هي العنصر الحساس الذي يظهر عليه الآثار الضارة للتدخين، فالمواد الكيماوية الموجودة فيه تؤدي إلى ضررًا في الأوعية الدموية في الطبقات السطحية من الجلد، كما أنه يقلل من وجود الكولاجين المُفيد في الجلد.

عمل نظام غذائي صحي

تختلف نوعية النظام الغذائي على حسب مشاكل البشرة ونوعها، لكن بشكل عام يجب اتباع نظام غذائي مفيد وصحي، وتناول الفواكه والخضروات، والتركيز على شرب الماء بانتظام لأنه من العناصر المفيدة جِدًّا للبشرة.

 

معرفة كيفية العناية بالبشرة بشكل منتظم وتطبيقها يوميًا، من الأشياء التي تؤخر من ظهور التجاعيد وتقي البشرة من عوامل الزمن، كما أن اتباع نظام غذائي صحي يجعل البشرة صحية ونضرة، وهنالك العديد من الطرق الطبيعية للعناية بالبشرة من خلال وضع الماسكات الطبيعية وغيرها.

التعليقات

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

مقالات ذات صلة
مايو ٢٠, ٢٠٢٣, ١:٢٤ ص Aya Mohamed 9
أبريل ٥, ٢٠٢٣, ٣:٣٩ ص خديجة الوصال 38
أبريل ٢, ٢٠٢٣, ٩:٥٣ م Thanaa 116
فبراير ١١, ٢٠٢٣, ٥:٤٨ ص خديجة الوصال 21