About Author

كاتب وشاعر مصري حاصل على ماجستير في القانون

أحدث المقالات
مارس ٢٥, ٢٠٢٤, ١٢:٤٦ م - حنين الجوهرى
مارس ٢٢, ٢٠٢٤, ١:٢٤ م - خديجة الوصال
مارس ٨, ٢٠٢٤, ١:٢٠ م - علي خريسات

التعليم تعلن الخميس المقبل موعدا لتسليم النتيجة النهائية لـ30الف معلم

أعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عن أنه سيتم تسليم الكشوف الرسمية للنتيجة النهائية لمسابقة 30 ألف معلم يوم الخميس القادم، حيث أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم كون الخميس القادم موعدا لتسلم كشوف النتيجة النهائية لمسابقة ال 30 ألف معلم، والتي سيسلمها الجهاز المركزي للنظيم والإدارة لوزارة التربية والتعليم لتقوم الوزارة بعد ذلك بعقد تدريب للناجحين الذين سيتم تعيينهم بعد التدريب نوالذي سيستغرق اسبوعين وسيتم تسكين الناجحين عقب التدريب مباشرة.

وأضاف حجازي بأن المرحلة الجوهرية في حياة الطفل هي التي تكون مابين 4 أعوام الى 11  عاما، كما وصف هذه المرحلة بأنها من المراحل المهمة والتي يجب التركيز عليها في حياة الطفل جيدا لأنه يتم فيها زيادة ونماء ذكاء الطفل وقدرته على الاستيعاب والإدراك والمعرفة.

موعد استلام المعلمين الجدد للعمل

وصرح حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد استلام الناجحين بالاختبارات والمجتازين للتدريب المقرر لعملهم بداية من الترم الثاني للعام الدراسي 2022/2023م.

وأكد على أن الوزارة في عمل مستمر لإنهاء مهام وتدريب المعلمين الجدد حتى يتسنى لهم استلام عملهم على قدر من الخبرة في المجال الذي سيقومون به ولما له من أهمية كبيرة في المرحلة التعليمية للتلاميذ والأطفال.

وأضاف الوزير بأن وزراة التربية والتعليم تعمل على قانون جديد لمنح رخصة مزاولة مهنة التعليم، وهذا القانون سيوف ينظم العمل بالتعليم والتدريس، ويشترط للحصول على هذه الرخصة أن يكون الخريج حاصلا على مؤهل جامعي تربوي أو مؤهل متخصص، وذلك بالإضافة للدبلوم التربوي والحصول على عضوية نقابة المعلمين.

قانون رخصة مزاولة المهنة

هذا وقد أفاد الوزير بأهمية رخصة مزاولة مهنة التدريس وذلك لتنظيم العمل بالتعليم وحرصا على كفاءة المعلمين وحصولهم على أكبر قدر من التدريب والتأهيل لزيادة ونمو كفائتهم التعليمية والتربوية.

وقال الوزير بأن الوزارة تسعى إلى توافركم من الخريجين المؤهلين للعملية التعليمية من خلال الحصول على التدريبات المقرة من الوزارة لشغل وظيفة معلم أو من خلال رخصة مزاولة المهنة التي سيتم تطبيقها قانونيا باستثناء معلمي الحكومة لحصولهم على شهادات خبرة ودورات سابقة.

 خطت بقلم: علاء الضوي حرير 

التعليقات

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

مقالات ذات صلة