About Author
خديجة الوصال
123 followers

أحدث المقالات
مارس ٢٥, ٢٠٢٤, ١٢:٤٦ م - حنين الجوهرى
مارس ٢٢, ٢٠٢٤, ١:٢٤ م - خديجة الوصال
مارس ٨, ٢٠٢٤, ١:٢٠ م - علي خريسات

علاج تقصف الشعر وجفافه

تبدأ طريقة علاج تقصف الشعر وجفافه من معرفة أسباب هذه المشكلة أولًا وعلاجها، ثم البدء في عمل روتين يومي للعناية بالشعر، وترطيبه بانتظام والحفاظ عليه نظيفًا، وتجنب الأشياء التي قد تؤدي إلى زيادة جفافه، وفي هذا المقال سنتناول طريقة علاج تقصف الشعر وجفافه.

خطوات علاج تقصف الشعر وجفافه

إذا كنت تعانين من تقصف الشعر وخشونته، أو مشاكل في الشعر بشكل عام، عليك بإتباع خطوات علاج تقصف الشعر وجفافه التالية:

ابدئي العلاج بالترطيب العميق

تساعد علاجات الترطيب العميقة على تجديد الرطوبة والتغذية للشعر الجاف، ضعي منتج ترطيب عميق على الشعر واتركيه للوقت الموصى به ثم اشطفيه.

استخدمي شامبو وبلسم مرطب

عند غسل شعرك، استخدمي شامبو وبلسم لطيف ومرطب، وابحثي عن المنتجات المصممة خصيصًا للمساعدة في تنعيم الشعر الجاف.

تجنبي أدوات التصفيف بالحرارة

أدوات التصفيف بالحرارة مثل مكواة الفرد، ومكواة التجعيد، ومجففات الشعر يمكن أن تسبب مزيدًا من الضرر للشعر الجاف عن طريق تجريد المزيد من الرطوبة، وإذا كان لا بد من استخدام أدوات التصفيف بالحرارة، فحاولي الحد من استخدامها واستخدم دائمًا رذاذًا واقيًا للحرارة مسبقًا.

استخدمي الزيوت الطبيعية

يمكن أن تساعد الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت الأرغان وزيت الجوجوبا وزيت الأفوكادو على تجديد الرطوبة في الشعر الجاف، حيث يمكنك وضعها مباشرة على الشعر أو مزجها بالبلسم المفضل لديك لمزيد من الترطيب.

جربي خل التفاح

يمكن لخل التفاح أن يساعد في موازنة مستويات الأس الهيدروجيني لفروة الرأس واستعادة لمعان الشعر الجاف، اخلطي مقدارًا من خل التفاح مع أربعة مقادير من الماء في زجاجة رذاذ ورشيها على فروة الرأس بعد غسل الشعر بالشامبو والبلسم، واشطفيها جيدًا بعد ذلك.

يجب علاج تقصف الشعر وجفافه بعلاج جذور الشعر أولًا، لأن الأسباب غالبًا ما تكون بسبب مشاكل فروة الرأس أو القشرة، كما أن قلة الترطيب تضر بالشعر وتزيد من خشونته، لذلك يجب الاهتمام بترطيب الشعر يوميًا بانتظام لحمايته من التقصف والهيشان، والاهتمام بتناول الأطعمة الصحية المفيدة للشعر والجسم، والإكثار من شرب الماء والسوائل.

التعليقات

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

مقالات ذات صلة