About Author
خديجة الوصال
124 followers

أحدث المقالات
مارس ٢٥, ٢٠٢٤, ١٢:٤٦ م - حنين الجوهرى
مارس ٢٢, ٢٠٢٤, ١:٢٤ م - خديجة الوصال
مارس ٨, ٢٠٢٤, ١:٢٠ م - علي خريسات

فوائد القهوة للتخسيس

يوجد العديد من فوائد القهوة للتخسيس فهي تُزيد من مستويات الطاقة وبالتالي تزيد من سرعة حرق الدهون، ويمكن أن تساعدك قدرتها على زيادة التمثيل الغذائي وتقليل الشهية في الوصول إلى أهدافك في إنقاص الوزن، لذلك تكون القهوة مفيدة للتنحيف عند تناولها باعتدال، في هذا المقال سنذكر أنواع وفوائد القهوة للتخسيس.

فوائد القهوة للتخسيس وحرق الدهون

هنالك العديد من فوائد القهوة للتخسيس وحرق الدهون، خاصةً دهون البطن أو ما يُسمى بالكرش، فيما يلي سنذكر أهم النقاط التي تجعل القهوة من المشروبات التي تُساعد على التخسيس:

  • تزيد من التمثيل الغذائي الخاص بك: لقد ثبت أن الكافيين الموجود في القهوة يعزز معدل التمثيل الغذائي، مما يساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية على مدار اليوم.
  • تزيد القهوة من مستويات الطاقة: يمكن لفنجان من القهوة أن يمنحك دفعة فورية من الطاقة، مما يساعدك على البقاء نشيطًا وحرق المزيد من السعرات الحرارية طوال اليوم.
  • تقلل القهوة الشهية: يساعد الكافيين أيضًا في تقليل الجوع والرغبة الشديدة في الأكل، مما يساعد في تعزيز فقدان الوزن.
  • تقلل القهوة من مخاطر السمنة: وجدت الدراسات أن الأشخاص الذين يشربون القهوة بانتظام يكونون أقل عرضة لزيادة الوزن أو السمنة من أولئك الذين لا يشربونها.
  • القهوة منخفضة السعرات الحرارية: يحتوي فنجان القهوة السوداء النموذجي على سعرين حراريين فقط، مما يجعله خيارًا رائعًا لمن يحاولون إنقاص الوزن.

أشهر أنواع القهوة

هناك العديد من الأنواع المختلفة للقهوة، التي تختلف من حيث المذاق وطريقة عملها، فيما يلي سنذكر بعض أشهر أنواع القهوة:

  • القهوة التركية: يتم تحضير هذا النوع من القهوة تقليديًا في وعاء صغير يعرف باسم إبريك، وغالبًا ما يتم تقديمه مع الهيل لإضفاء نكهة إضافية.
  • القهوة العربية: هو نوع من البن العربي مصنوع من حبوب متوسطة التحميص قليلًا ومحلاة قليلًا بالسكر، وتكون أكثر اعتدالًا وأقل مرارة من القهوة التركية.
  • الإسبريسو: قهوة داكنة كاملة القوام يتم تخميرها عن طريق ضغط الماء الساخن والبن المطحون معًا لإنتاج مزيج من الشراب المتجانس القوام والقوي المفعول.
  • أمريكانو كوفي: مشروب أساسه الإسبريسو مصنوع من الماء الساخن، مما يمنحه نكهة أخف من الإسبريسو العادي.

هناك العديد من فوائد القهوة للتخسيس من المهم عند محاولة إنقاص الوزن، أن تتذكر أن شرب الكثير من القهوة يمكن أن يؤدي إلى الجفاف والأرق، لذلك لا تُكثر من شرب القهوة إن كان بهدف حرق الدهون أو إنقاص الوزن.

التعليقات
ESLAM - فبراير ٨, ٢٠٢٣, ٣:٥٣ ص - إضافة رد

https://www.divlancer.com/article/10244/14216

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

مقالات ذات صلة