About Author
خديجة الوصال
119 followers

أحدث المقالات
مارس ٢٥, ٢٠٢٤, ١٢:٤٦ م - حنين الجوهرى
مارس ٢٢, ٢٠٢٤, ١:٢٤ م - خديجة الوصال
مارس ٨, ٢٠٢٤, ١:٢٠ م - علي خريسات

طريقة تأمين حسابك البنكي الإلكتروني ضد السرقة

طريقة تأمين حسابك البنكي الإلكتروني ضد السرقة من المهم معرفتها إذا كنت تُريد تأمين حسابك، أو إذا كنت قلقًا بشأن أمان معلوماتك المصرفية الإلكترونية، أو خائف من سرقة حسابك عن طريق الهاكر فإن ذا المقال مُناسب لك، لأننا سنغطي في أفضل الطرق لحماية حساباتك المصرفية عبر الإنترنت من السرقة والاحتيال.

خطوات لتأمين حسابك البنكي الإلكتروني

بصفتك صاحب حساب بنكي إلكتروني، عليك معرفة طريقة تأمين حسابك البنكي الإلكتروني ضد السرقة وفيما يلي سنذكر الخطوات اللازمة:

أولًا مراجعة نشاط حسابك بشكل متكرر

سجّل الدخول إلى حساباتك المصرفية بانتظام وراجع جميع المعاملات للتأكد من شرعيتها، وراقب أي تغييرات في مبلغ المال أو عدد المعاملات التي تجريها.

ثانيًا تغيير كلمات المرور الخاصة بك بانتظام

استخدم كلمات مرور قوية تتضمن مزيجًا من الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والرموز، ولا تستخدم نفس كلمة المرور لحسابات متعددة ولا تكشف عن كلمة المرور الخاصة بك لأي شخص آخر.

ثالثًا حماية معلوماتك الشخصية

احذر من تقديم المعلومات الشخصية مثل أرقام الضمان الاجتماعي أو أرقام الحسابات المصرفية عبر الإنترنت أو الهاتف، وتأكد دائمًا من تقديم هذه المعلومات فقط عند الضرورة القصوى وتأكد من تقديمها إلى موقع ويب آمن أو جهة موثوق بها.

رابعًا الاستفادة من ميزات الأمان

تقدم معظم البنوك طبقات إضافية من الأمان مثل المصادقة ذات العاملين، والتي تتطلب رمزًا خاصًا يتم إرساله إلى جهازك المحمول قبل الوصول إلى حساب، أو المصادقة البيومترية، والتي تستخدم بصمات الأصابع أو الخصائص المادية الأخرى لأغراض التحقق.

خامسًا الاحتفاظ بالمستندات في مكان آمن

الاحتفاظ بنسخ مادية من المستندات الهامة في مكان مغلق وآمن في المنزل، تجنب حمل هذه الوثائق في الأماكن العامة حيث يمكن أن تتعرض للسرقة أو الضياع بسهولة أكبر.

سادسًا استخدام برامج مكافحة الفيروسات

استخدام برامج الأمان على جميع الأجهزة التي تصل إلى الخدمات المصرفية الإلكترونية، مثل جدران الحماية وبرامج مكافحة البرامج الضارة وخدمات الحماية من سرقة الهوية.

باتباع هذه الخطوات في طريقة تأمين حسابك البنكي الإلكتروني ضد السرقة يمكنك المساعدة في الحفاظ على حساباتك المصرفية الإلكترونية في مأمن مع التأكد أيضًا من أن لديك سيطرة كاملة على من يمكنه الوصول إليها في جميع الأوقات.

التعليقات
ibrahem - فبراير ٢٧, ٢٠٢٣, ٢:٣٥ ص - إضافة رد

جيد

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

مقالات ذات صلة