About Author
علي خريسات
4 followers

مهندس برمجيات

أحدث المقالات
مارس ٢٥, ٢٠٢٤, ١٢:٤٦ م - حنين الجوهرى
مارس ٢٢, ٢٠٢٤, ١:٢٤ م - خديجة الوصال
مارس ٨, ٢٠٢٤, ١:٢٠ م - علي خريسات

أفضل 5 لاعبين في تاريخ كرة القدم

في تاريخ كرة القدم ولد الكثير من الأبطال وأحتدم الصراع بينهم على عرش البطولة، فمن هو اللاعب الأفضل في ملاعب كرة القدم؟ سؤال أثار الكثير من الجدل لدى الكثير من المحللين على وسائل الإعلام أو منصات الإحصائيات المتعلقة بكرة القدم، لكن عند ذكر المنافسة فإن أول ما يجول بخاطرنا النجم الأرجنتيني لوينيل ميسي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، البرازيلي بيلية، دييغو مارادونا فهذه الأسماء عادةً ما يرد ذكرها مقرونةً بالمراتب الأولى في عالم كرة القدم.

قائمة أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم:

بحسب ترتيب موقع فور فور 2 الشهير والذي قام بعرض أفضل 100 لاعب في تاريخ كرة القدم ولكننا سنقتصر على ذكر أفضل 5 لاعبين في تاريخ كرة القدم، إعتمد موقع فور فور 2 في تصنيفه على عدة محددات، لإختيار هذه القائمة والتي حصلت على لقب أفضل 100 لاعب في تاريخ كرة القدم:

  • المهارات الفردية للاعب.
  • مدى اللاعب مع المنتخب.
  • الأرقام الفردية للاعب.
  • الألقاب الجماعية التي حققها خلال مسيرتة.

الأرجنتيني ليونيل ميسي:

لن يكون مفاجئاً أن نرى هذا الإسم في المقدمة فهو أسطورة كرة القدم، حصل ليونيل ميسي على 7 كرات ذهبية كما سجل 691 هدفاً في لقائاتة مع الأندية، حاز على العديد من الألقاب في الدوري الإسباني، الفرنسي، الاوروبي وكوبا أميركا بحصيلة 16 لقباً خلال مسيرته الكروية.

الأرجنتيني دييغو مارادونا:

بقي الأسطورة الراحل يحتل المركز الأول على أرض الملاعب حتى حطم أرقامة ميسي خلال مسيرتة العارمة بالإنجازات، لعب دييغو 91 مباراة لصالح الأرجنتين وحقق خلالها 34 هدفاً منها 8 أهداف في كأس العالم، يحظى النجم الأرجنتيني حتى الآن بتقدير الكثير من المحبين، أهدافه ومهاراته خلدت له تاريخاً لا ينسى إقترن بكرة القدم فهو الأول في نابولي والثاني في الأرجنتين.

البرتغالي كريستيانو رونالدو:

سِجل أهدافة مع الأندية بلغ الـ 700 هدف محققاً بذلك أفضل هداف دولي، حاصل على 5 كرات ذهبية، كما حاز أيضاً على العديد من الألقاب منها الإيطالي، الاسباني، دوري إنجلترا و أبطال أوروبا بحصيلة 8 القاب خلال مسيرته الكروية.

البرازيلي بيلية:

النجم البرازيلي بيلية  لعب 92 مباراة لصالح المنتخب البرازيلي سجل خلالها 77 هدفاً، اللاعب الأبرز في القرن الماضي بحسب تقرير الإتحاد الدولي لكرة القدم، كما أنه اللاعب الوحيد الذي حقق 3 بطولات كأس عالم في عام 1958 و 1962 و 1970 برفقة المنتخب البرازيلي.

الفرنسي زيد الدين زيدان:

في يوفنتوس وريال مدريد والمنتخب الفرنسي بزغ نجم اللاعب زين الدين زيدان لعب 108 مباريات وسجل خلالها 31 هدفاً منها 5 أهداف في كأس العالم خُلدت أهدافة في ذاكرة مشجعي ريال مدريد وفرنسا، ففي 2002 سجل زين الدين زيدان هدفاً في مرمى باير ليفركوزن فكان السبب في منح اللقب دوري أبطال أوروبا لريال مدريد، كما حقق العديد من الأهداف لمصلحة المنتخب الفرنسي مقابل المنتخب البرازيلي ليكون سبباً في نيل المنتخب الفرنسي لقب امم أوروبا عام 2000 و كأس العالم عام 2006.

لكل منا إنطباعة مفهومة ورؤيتة الخاصة لطريقة اللعب التي يفضلها لرياضة كرة القدم فهي روح تتجسد، إبداع غير محدد وأهدافُ تُسدد. عَرفنا خلالها الكثير من الأبطال والحضارات التي تجسدت في جميعها على أرض ملعب واحد والعديد من اللاعبين والكثير من المشجعين إنها كرة القدم.

التعليقات
mahmoud mohammed fath elbab - فبراير ١٣, ٢٠٢٣, ٤:٤٣ ص - إضافة رد

جميل جدا وموفق في الاختيار

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

مقالات ذات صلة