About Author
أحدث المقالات
مارس ٢٥, ٢٠٢٤, ١٢:٤٦ م - حنين الجوهرى
مارس ٢٢, ٢٠٢٤, ١:٢٤ م - خديجة الوصال
مارس ٨, ٢٠٢٤, ١:٢٠ م - علي خريسات

افتتاح المخيم الـ 20 لنزلاء دور الرعاية بدولة الكويت

قامت إدارة التوعية والإرشاد في دولة الكويت بافتتاح المخيم الربيعي الـ 20، وذلك لنزلاء القطاع الخاص بالرعاية الإجتماعية، وجاء ذلك تحت إشراف ورعاية الوكيل المساعد لقطاع الرعاية الاجتماعية بالإنابة عن حمد الخالدي وبحضور كلا من سالم الرشيدي "للوكيل المساعد لشؤون قطاع التنمية وقطاع التعاون"، وبدر العدواني "الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية".

الجدير بالذكر أن إدارة التوعية والإرشاد أقامت الحفل ضمن خطة التشغيل لعام 2022-2023، وذلك بحضور كلا من مديري ومراقبي القطاع في الكويت، حيث تم افتتاح الحفل بكلمة ترحيبية من قبل محمد الخالدي "الوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية"، وفي خلال الحفل شكر السادة الحضور كما أثني على جهود جميع من قاموا بتنظيم فعاليات الحفل وكذلك من قاموا باختيار المواضيع التي يهتم بها نزلاء القطاع وأبنائه.

قال طارق القطان "مراقب إدارة التوعية والإرشاد" خلال الحفل أن القطاع الخاص بالرعاية الإجتماعية عادة ما يلتمس مسؤولية رعاية الأبناء والنزلاء الموجودين في دور الإيواء، كما أوضح أن أمر الرعاية ليس مقتصرا فقط على توفير الخدمات بل يشمل السعي وراء تأصيل العلن الشرعي والمبادئ والقيم الإسلامية والأخلاق بجانب تعزيز المبدأ الخاص بالمواطنة وبث المسؤولية تجاه الوطن من اتجاه المنظور الشرعي وذلك عن طريق إقامة مخيم ربيعي يحمل شعار "المواطنة... مسؤولية".

أكد طارق القطان في حديثه أن نجاح واستمرار إقامة المخيم الربيعي في عامه العشرين يرجع إلى فضل وتوفيق الله ومن ثم إلى جهود جميع من قاموا بالإشراف على الحفل وتنظيمه، بالإضافة إلى جهودهم في دور الإيواء، وكذلك في إعداد الأنشطة والبرامج وتنظيمها بجانب التنسيق مع أهل الاختصاص من أجل إخراج المخيم وهو بأبهي حالاته.

أصل شعار المواطنة 

يعود أصل شعار "المواطنة... مسؤولية" إلى حديث للرسول صلى الله عليه وسلم الذي يقول فيه (كلكم راع وكل مسؤول عن رعيته).

المخيم الربيعي الـ 19

الجدير بالذكر أن المخيم الربيعي الـ 19 أقيم أونلاين في شهر فبراير لعام 2022، وكان بحضور نخبة متميزة أيضا من المشايخ والدكاترة الذين تعددت تخصصاتهم وذلك من أجل خدمة الأبناء والنزلاء.

وفي نهاية المقال يتضح لنا أن إدارة التوعية والإرشاد بالكويت حريصين دائما على ترسيخ كافة مبادئ الشريعة الإسلامية وكذلك القيم الأخلاقية وحب الدولة في نفوس أبنائها.

 

 

التعليقات
amr - فبراير ١٨, ٢٠٢٣, ٨:١٣ م - إضافة رد

kwit

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق