About Author
خديجة الوصال
119 followers

أحدث المقالات
مارس ٢٥, ٢٠٢٤, ١٢:٤٦ م - حنين الجوهرى
مارس ٢٢, ٢٠٢٤, ١:٢٤ م - خديجة الوصال
مارس ٨, ٢٠٢٤, ١:٢٠ م - علي خريسات

تداول الفوركس التجريبي

التداول التجريبي هو وسيلة خالية من المخاطر لممارسة التداول في بيئة محاكاة يسمح للمتداولين بالتعرف على الأسواق المالية واختبار استراتيجياتهم دون أي مخاطر مالية، في هذا المقال سنغطي كل شيء عن كيفية تداول فوركس تجريبي بالتفصيل، بدءًا من ماهيته وكيف يعمل إلى استراتيجيات حول التداول الناجح.

ما هو التداول التجريبي؟

تداول الفوركس التجريبي هو شكل من أشكال التداول بأموال افتراضية، حيث يسمح للمتداولين بممارسة الاستراتيجيات، والتعرف على الأسواق المالية، واختبار الأساليب المختلفة دون المخاطرة برأس مالهم، ويعد التداول التجريبي طريقة رائعة لاكتساب خبرة لا تقدر بثمن في عالم التمويل دون أي مخاطر في العالم الحقيقي.

كيفية فتح حساب التداول التجريبي

يعد تداول الفوركس التجريبي وسلية رائعة للتعرف على الأسواق بدون مخاطر مالية، ويكون ذلك عن طريق فتح حساب تجريبي، لمعرفة كيفية فتح حساب تداول فوركس تجريبي، تابع معنا الخطوات التالية:

  • أولاً تحتاج إلى العثور على وسيط عبر الإنترنت يقدم حساب تداول تجريبي مجاني، ويمكنك القيام بذلك عن طريق البحث عبر الإنترنت أو سؤال الأصدقاء والعائلة عمن يستخدمونه لتلبية احتياجات التداول الخاصة بهم.
  • بمجرد العثور على وسيط عبر الإنترنت يقدم حساب تداول تجريبي مجاني، تحتاج إلى التسجيل معهم، وسيتضمن ذلك تقديم بعض المعلومات الشخصية الأساسية، مثل اسمك وعنوانك وتفاصيل الاتصال بك.
  • بعد الاشتراك مع الوسيط عبر الإنترنت، ستحتاج بعد ذلك إلى تمويل حساب التداول التجريبي الخاص بك بأموال افتراضية، كما يتم ذلك عادةً عن طريق بطاقة الائتمان أو التحويل المصرفي.
  • بمجرد أن يتم تمويل حساب التداول التجريبي الخاص بك، يمكنك البدء في استخدامه لممارسة استراتيجيات التداول الخاصة بك دون المخاطرة بأي أموال حقيقية، ويمكنك أيضًا اختبار أنواع مختلفة من الاستثمارات ومعرفة كيفية تحليل الأسواق دون المخاطرة برأس المال.
  • أخيرًا عندما تكون مستعدًا لبدء الاستثمار المباشر والبدء في الاستثمار بأموال حقيقية، يمكنك ترقية حساب التداول التجريبي الخاص بك إلى حساب حقيقي عن طريق إيداع أموال إضافية فيه.

استراتيجيات الفوركس

هنالك بعض الاستراتيجيات المتبعة للتداول من خلال الفوركس، والتي تُعد وسيلة آمنة للتداول، فيما يلي سنذكر أهم استراتيجيات الفوركس الرئيسية:

  • التداول الزخم: التداول الزخم هو استراتيجية تتضمن الاستفادة من تحركات الأسعار قصيرة الأجل ومحاولة الربح منها. الفكرة الأساسية وراء تداول الزخم هي تحديد الأسواق الأكثر تحركًا ثم محاولة تحديد أسباب حركتها قبل اتخاذ مركز.
  • المضاربة : (Scalping) تعتبر المضاربة (Scalping) إحدى إستراتيجيات التداول اليومي الشائعة للغاية حيث يتطلع المتداولون إلى الربح من التغيرات الصغيرة في الأسعار في فترة زمنية قصيرة، وعادةً ما يفتح المضاربون ويغلقون التداولات في غضون دقائق، أو حتى ثوانٍ، ويعملون على أوامر وقف خسارة ضيقة للغاية لتقليل المخاطر.
  • تداول الاختراق: تداول الاختراق هو إستراتيجية تتطلع إلى الاستفادة من الارتفاع المفاجئ في الأسعار بعد فترة التوحيد أو النطاق، حيث يبحث المتداولون عن الأسعار للكسر من المستويات المحددة ثم يتطلعون للدخول في المراكز بمجرد حدوث هذه "الاختراقات".

  • التداول في النطاق: التداول في النطاق هو إستراتيجية تسعى إلى تحديد فترات التوحيد أو "النطاق" في السوق والاستفادة منها، حيث يبحث المتداولون عن الفترات التي تكون فيها الأسعار محصورة بين مستويين لبعض الوقت ثم يحاولون الاستفادة من أي حركة خارج هذه المستويات عند حدوثها.
  • التداول المركز: التداول المركز هو نهج طويل الأجل يسعى إلى الاستفادة من التحركات الكبيرة على مدى فترة طويلة من الوقت عن طريق الاحتفاظ بالمراكز لأيام أو أسابيع أو حتى أشهر في كل مرة، ويعد الهدف من هذه الإستراتيجية هو الحصول على أرباح كبيرة مع تقليل المخاطر إلى أدنى حد من خلال أساليب إدارة المحافظ والتحجيم الدقيق.

يعد تداول الفوركس التجريبي وسيلة تُتيح لك التجربة قبل البدء في الاستثمار الفعلي مما يضمن لك الأمان المالي، وتجربة الاستراتيجيات المختلفة، في المقال نأمل أن نكون تناولنا كافة التفاصيل والمزايا المتعددة لكيفية تداول فوركس تجريبي.

التعليقات

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

مقالات ذات صلة