About Author

كاتب وشاعر مصري حاصل على ماجستير في القانون

أحدث المقالات
مارس ٢٥, ٢٠٢٤, ١٢:٤٦ م - حنين الجوهرى
مارس ٢٢, ٢٠٢٤, ١:٢٤ م - خديجة الوصال
مارس ٨, ٢٠٢٤, ١:٢٠ م - علي خريسات

وظائف ببنك ناصر للخريجين بمعاونة وزارة الإتصالات

قامت وزارة الاتصالات بفتح باب التسجيل في المبادرة التي أطلقت منذ سنوات لتعيين الخريجين وتدريبهم وبالتحديد في الدفعة السادسة من المبادرة (وظيفة تك) المبادرة التي تسعى إلي تطوير وتدريب الخريجين وتأهيلهم لسوق العمل، حيث تهدف المبادرة إلى التركيز على خريجي كليات متخصصة في النظم.

الكليات المطلوبة للتتدريب والتوظيف عقبه

  •  الهندسة البرمجية.
  • علوم الحاسب.
  • إدارة الأعمال تخصصات إدارة مالية أو محاسبة أو موارد بشرية.
  • كليات نظم المعلومات والأعمال تكنولوجيا أعمال. 
  • والكليات المعادلة وذلك من دفعة 2019 حتى 2022.
التدريب الذي تكسبه الوزارة وتمنحه للخريجين يتعلق بالحوسبة السحابية لشركةoracle ، يذكر أن آخر موعد للتسجيل بالتدريب الذي سيعقبه تعيين المتدربين والمجتازين للتدريب ببنك ناصر الإجتماعي.

للتسجيل في التدريب الذي يتم عقبه التعيين ببنك ناصر من هنا

ويسعى بنك ناصر الاجتماعي الى إيجاد وتوفير مبادرات من شأنها أن تدعم الرعاية المالية للفئات الشبابية من الخريجين والإهتمام بهم وتعزيز فرص وصولهم وقيادتهم للأدوار الاقتصادية وتنمية الفكر الاقتصادي لهذه الفئات وذلك للمساهمة في تحقيق الرؤية المصرية المستدامة 2030م.

ومن ذلك ومن خلال التوجيهات الرئاسية بالإهتمام ورعاية الشباب، فإن بنك ناصر الإجتماعي يسعى إلى تقديم دعم مالي بدون عائد أو حتى رسوم إدارية.

هذا ويمنح المتدربون في نهاية التدريب والبرنامج التدريبي الذي يخضعون له فرص عمل ببنك ناصر الإجتماعي براتب متميز جدا.

 ماهي مبادرة(وظيفة تك) التي أطلقتها وزارة الاتصالات

تسعى هذه المبادرة التي تركز بعناية على تخصصات كليات الهندسة (هندسة البرمجيات أو هندسة إدارة الاعمال بتخصصاتها من محاسبة أو موارد بشرية أو إدارة مالية) وقد بلغ تمويل المبادرة منذ إنشائها مايقرب من 10 مليون  و700 ألف جنيها.

وفي تصريحات سابقة لها أوضحت وزيرة التضامن الإجتماعي وهي في نفس الوقت رئيس مجلس إدارة بنك ناصرأوضحت بأن البنك قد وفر 317 فرصة عمل لخريجين في أكبر شركات التكنولوجيا وذلك من خلال مايقدمه من التمويل المالي والإداري للبرامج الصيفية في مجالات الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأشادت الوزيرة بالمبادرة التي أطلقتها وزارة الاتصالات والتي أطلق عليها (وظيفة تك ) بالتعاون مع البنك تحت شعار البرنامج الذي يقدمه البنك بمسمى (تعلم الآن ..وادفع غدا) حيث يهدف هذا الإستثمار التمويلى الى التوظيف عقب التدريب ويساعد العديد من الشباب على إكتسابهم للعديد من مهارات التخصص في شتى مجالات التكنولوجيا.

وأوضح رئيس بنك ناصر أن التمويل من البنك للمبادرة منذ إطلاقها عام 2018 وصل إلى أكثر من 10 ملايين جنيها وأن المبادرة تقدم دعم مالي وإدراري من خلال برامج تدريبية منظمة على قدر من التطوير والمعرفة يعقبها توظيف بالبنك ويتم خصم قيمة التدريب والبرامج التدريبية بعد التوظيف على دفعات من مرتب الموظفين الذين اجتازوا البرامج التدريبية.

ودعت الوزيرة جموع الخريجين في مجالات الهندسة والإتصالات الى التقدم للمبادرة من خلال الرابط الذي أطلق على موقع وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

للتسجيل بالمباردة انقر هنا

خطت بقلم: علاء الضوي حرير

التعليقات

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

مقالات ذات صلة