About Author
Sandy Ashraf
2 followers

أحدث المقالات
مارس ٢٥, ٢٠٢٤, ١٢:٤٦ م - حنين الجوهرى
مارس ٢٢, ٢٠٢٤, ١:٢٤ م - خديجة الوصال
مارس ٨, ٢٠٢٤, ١:٢٠ م - علي خريسات

وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه بدون كيماويات.. احصلي على شعر حريري في شهر واحد فقط

وصفات لتطويل الشعر القصير، الشعر هو زينة المرأة وتاجها، ودائماً ما يقع بسبب التوتر والقلق وتنفقي مبالغ كبيرة عليه كي يعود إلى طبيعته مرة أخري، في هذه المقالة سنتحدث عن وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه دون اللجوء إلى الكيماويات التي تتلف الشعر فتابعينا سيدتي.

وصفات لتطويل الشعر القصير

فيما يتعلق بالعلاجات الشعبية لجعل الشعر أطول وأكثر نعومة، فعند الحفاظ على العلاجات واستخدامها لشعر أطول وأكثر نعومة، يجب أن تقومي بتدليك فروة الرأس، وهذا لأنها تتمثل وظيفتها في تنشيط الدورة الدموية وهي إحدى طرق إصلاح الشعر.

كما أنه من الأفضل استخدام الزيوت الطبيعية التي تعمل على تنعيم الشعر مثل زيت اللافندر وزيت الزيتون، بالإضافة إلى أنه يمكنك تناول الفيتامينات لتقوية شعرك وجعله صحيًا ولامعًا، وكذلك استخدام مصفف الشعر والعناية بشعرك كل يوم، في السطور القادمة وصفات طبيعية لعلاج الشعر.

وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه بالفازلين:

يقول أخصائي التجميل ومصففي الشعر أن وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه بالفازلين من الأفضل لأنها تحفز الدورة الدموية ومن ثم تعمل على إطالة الشعر لأن الفازلين يوضع على الشعر مرة في الأسبوع ويترك طوال اليوم ثم يغسل الشعر بالماء الدافئ ثم شامبو.

وصفة حليب جوز الهند:

تتكون وصفة حليب جوز الهند من خلط نصف كوب من جوز الهند وعصير الليمون، بشرط وضع الخليط على فروة الرأس وتركه على الشعر طوال الليل وغسله بالماء الفاتر، ثم تكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع و 3 أيام لعدة أشهر.

وصفة عصير البصل:

بالنسبة لوصفة عصير البصل، نقوم بعصر البصل على فروة الرأس ونتركه على الشعر لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالشامبو وغسله بالماء الفاتر، بشرط تكرار الوصفة مرتين أسبوعيا لأن البصل يحتوي على الكبريت الذي يساعد على إفراز الكولاجين، حيث تلعب هرمونات البروتين دورًا أساسيا في تقوية جذور الشعر وتلك وصفات لتكثيف الشعر. 

الحلبة لتطويل الشعر:

تساعد تركيبة وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه على إطالة الشعر بالحلبة وعلاج مشاكل الشعر، خاصة أنها تحتوي على نسبة عالية من البروتين والنياسين، مما يطيل الشعر ويزيل مشاكل الشعر الجاف.

تتكون وصفة الحلبة من خلط زيت جوز الهند بملعقة من الحلبة المطحونة وتركها في وعاء لمدة ساعة ثم دهنها على الشعر لمدة ساعة ثم غسلها بالماء الفاتر ويفضل تكرار التجربة مرتين أسبوعيا لأنها تطيل الشعر.

وفي النهاية نرجوا أن تكوني قد حققتي الإستفادة المرجوة عزيزتي من هذه الوصفات الطبيعية التي عرضناها عليكِ ونتمنى أن تشاركينا رأيك في التعليقات.

التعليقات

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق