About Author
خديجة الوصال
123 followers

أحدث المقالات
مارس ٢٥, ٢٠٢٤, ١٢:٤٦ م - حنين الجوهرى
مارس ٢٢, ٢٠٢٤, ١:٢٤ م - خديجة الوصال
مارس ٨, ٢٠٢٤, ١:٢٠ م - علي خريسات

اليوم العالمي للمرأة ولماذا يتم الاحتفال به

اليوم العالمي للمرأة هو يوم مهم يُحتَفل بهِ في جميع أنحاء العالم، وتهدف فعاليات هذا اليوم إلى رفع الوعي بأهمية دور المرأة في المجتمع وحقوقها، حيث تعد المرأة ركيزة أساسية في مجتمعاتنا وتساهم بشكل كبير في تطويره، لذلك يجب علينا جميعًا أن ندعم ونحتفل بإنجازاتها وجهودها.

وفي هذا اليوم نجدد التزامنا بتحقيق المساواة في كل المجالات بين الجنسين، ونشجع المرأة على تحقيق أحلامها وطموحاتها، سواء كانت في المواقع القيادية أو المهنية أو غيرها، لنكن داعمين لبعضنا البعض ونعمل معًا لتكريس أسس المساواة والعدالة بين الجنسين.

لماذا نحتفل باليوم العالمي للمرأة كل عام؟ ومن أين جاءت الفكرة؟

يحتفل العالم باليوم العالمي للمرأة كل عام في الثامن من مارس، وتعد هذه المناسبة فرصة للاحتفاء بإنجازات المرأة ودورها المهم في المجتمع، وتعود فكرة إحياء هذا اليوم إلى الحركات النسائية والنضالات التي قادتها المرأة في القرن التاسع عشر والعشرين من أجل حقوقها ومساواتها بالرجل في الأمور السياسية، الاقتصادية والاجتماعية.

حيث استحقت المرأة المزيد من الاهتمام والتقدير للعطاءات التي قامت بتقديمها على مدى السنين، وهو ما دعا إلى رفع هذا اليوم إلى مستوى دولي لتثمين دور المرأة، وعندما نحتفل باليوم العالمي للمرأة كل عام، فإننا نعبر عن امتناننا وتقديرنا لكل إنجازات المرأة في جميع الميادين ونعد بدعمها ومساندتها في المستقبل.

ما هي أهداف اليوم العالمي للمرأة؟ وهل تتحقق؟

يحتفل العالم باليوم العالمي للمرأة من كل عام، حيث يتم إظهار الدعم والتضامن مع جميع النساء في جميع أنحاء العالم، ويتم الاحتفال بهذا اليوم لتكريم النساء والاحتفال بإنجازاتهن وإظهار الاحترام لهن وتمكينهن من المشاركة في المجتمع بنفس الحقوق والفرص مثل الرجال.

تتضمن أهداف اليوم العالمي للمرأة تعزيز المساواة بين الجنسين، وتوفير حياة أفضل للنساء والفتيات، وزيادة الوعي بحقوق المرأة، وتعزيز مشاركتها الفاعلة في كل المجالات، وتمكينها اقتصاديًا، وتعزيز صحتها الجنسية والإنجابية، وتوفير الأمن والحماية للنساء والفتيات.

ويعمل المجتمع الدولي بجميع أشكاله معًا لتحقيق هذه الأهداف وتحقيق الوصول إلى عالم يحترم حقوق المرأة ويعمل على زيادة الفرص التعليمية والاجتماعية والسياسية للنساء في جميع أنحاء العالم، لذلك يعدّ اليوم العالمي للمرأة مناسبة مهمة للوقوف بجانب النساء والدعوة للتغيير الإيجابي.

التعليقات

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

مقالات ذات صلة