About Author
خديجة الوصال
124 followers

أحدث المقالات
مارس ٢٥, ٢٠٢٤, ١٢:٤٦ م - حنين الجوهرى
مارس ٢٢, ٢٠٢٤, ١:٢٤ م - خديجة الوصال
مارس ٨, ٢٠٢٤, ١:٢٠ م - علي خريسات

السماح للأردنيين بزيارة بريطانيا بدون تأشيرة في 2024

سواء كنت تريد استكشاف لندن العظيمة، أو الاستمتاع بمناظر طبيعية خلابة في أسكتلندا، فإن بريطانيا قررت السلطات البريطانية السماح للأردنيين بزيارة بريطانيا بدون تأشيرة في 2024 وسيكون ذلك بمثابة فرصة رائعة للاستمتاع بجمال وثراء هذا البلد الذي يحتضن التاريخ والثقافة والفنون، لذا تابع القراءة لتعرف شروط ومتطلبات السفر إلى بريطانيا، حتى تتمكن من الاستمتاع بجمال هذا البلد وتاريخها العريق بدون قيود أو معوقات.

ما هو تصريح السفر الإلكتروني؟

تصريح السفر الإلكتروني هو من متطلبات السفر إلى بريطانيا، وهو وثيقة رسمية صادرة من الجهات الحكومية المختصة تتيح للفرد السفر والدخول إلى دولة معينة، ويتم إصدارها عن طريق الإنترنت وعلى شكل الكتروني بعد إدخال البيانات الشخصية والمعلومات المطلوبة.

يتم استخدام تصريح السفر الإلكتروني بشكل كبير في الوقت الحالي على مستوى العالم ولا سيما في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، فهو يعدّ أداة مهمة للسلطات المعنية لضمان السلامة العامة ومنع انتشار أي أمراض أو أوبئة.

متى سيتم إدراج الأردن؟

أوضحت الحكومة البريطانية أنه سيتم السماح للأردنيين بزيارة بريطانيا بدون تأشيرة بداية من العام 2024، حيث تم الاتفاق على ذلك بين الحكومتين، لذا يمكنك البدء في التخطيط لرحلتك والاستعداد إلى (ETAs) لها بعد هذا التاريخ، ويجب الانتباه إلى أن ذلك يتطلب استيفاء الشروط والأوراق المطلوبة قبل السفر، حتى تتمكن من الاستمتاع برحلتك بشكل آمن وسلس.

شروط د ومتطلبات السفر إلى بريطانيا

إذا كنت ترغب في السفر إلى المملكة المتحدة (بريطانيا) بعد إلغاء التأشيرة للأردنيين، فيما يلي شروط ومتطلبات السفر التي تحتاج إلى معرفتها:

  • جواز السفر الصالح: يجب أن يكون جواز سفرك صالحًا لمدة لا تقل عن ستة شهور من تاريخ السفر المخطط له.
  • النظام الصحي: إذا كنت ترغب في السفر إلى المملكة المتحدة، يجب عليك تقديم دليل على أن لديك التغطية الصحية الكافية لتغطية أي نفقات طبية محتملة، إذا كان لديك تأمين صحي دولي، فيمكنك استخدامه في المملكة المتحدة.
  • حجز الإقامة: إذا كنت تريد البقاء في فندق أو مكان إقامة آخر، فيجب عليك الحصول على حجز الإقامة الملائم لك.
  • المواد المحظورة: توجد قائمة من المواد المحظورة التي لا يجب تصديرها أو استخدامها في المملكة المتحدة، ويمكن الاطلاع على هذه القائمة عن طريق الاتصال بالجمارك البريطانية.

إذا اتبعت هذه الشروط والمتطلبات، فيمكنك الاستمتاع بإقامة ممتعة ومريحة في المملكة المتحدة.

التعليقات

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

مقالات ذات صلة