About Author
Ahmedmohamed
4 followers

أحدث المقالات

رسمياً: تعليق الدراسة الحضورية في عدد من الإدارات التعليمية في هذه المناطق والمحافظات والسبب

تم اتخاذ قرارات بتعليق الدراسة الحضورية في عدد من الإدارات التعليمية لليوم الرابع على التوالي، وذلك بعدما حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية من هطول أمطار رعدية على بعض المناطق في المملكة العربية السعودية، وقامت تلك الإدارات بإعلان تعليق الدراسة الحضورية لليوم الأربعاء واستمرت في تعليقها للدراسة الحضورية لمدة أربعة أيام حتى الآن، ويتم التوضيح فيما يلي عن المناطق التي تم الإعلان عن تعليق الدراسة فيها حتى الآن.

تعليق الدراسة الحضورية غدا الأربعاء

أكدت إدارات التعليم في مناطق تبوك والمهد وتيماء وجميع المدارس التابعة لهم تعليق الدراسة الحضورية بهم داخل المدارس وتحويلها عن بُعد، حيث أن عملية الدراسة مستمرة بالفعل لن تُؤجل ولكن من خلال منصة مدرستي، وذلك لكل الطلبة والطالبات منسوبي ومنسوبات المدارس، حيث أعطت التعليم السعودية الضوء الأخضر أمام مديري الإدارات التعليمية بتعليق الدراسة الحضورية في الحالات الاستثنائية، ولهذا قررت تلك الإدارات التعليمية تعليق الدراسة الحضورية بها.

الدراسة عبر منصة مدرستي

بعد تعليق الدراسة الحضورية في مختلف مدارس المملكة، يتم تحويل الدراسة إلى النظام الإلكتروني من خلال منصة مدرستي التي تم إنشاؤها خلال فترة جائحة كورونا، وهي تعمل كنظام بديل للدراسة الحضورية.

لذا، يتم استخدام المنصة في الأيام التي تم إعلانها إجازات رسمية، كما يتم استخدامها في الأيام الاستثنائية.

بعد تعليق الدراسة المستمر، يتم استخدام المنصة كوسيلة للدراسة والتعليم، حيث يتم تتبع رحلة الطلاب من حضور الطابور الصباحي حتى الانتهاء من الدراسة، ويمكنهم العودة للمنزل بعدها.

 

تحذيرات المركز الوطني للأرصاد الجوية

تم إلغاء الدراسة الحضورية في المدارس المذكورة في المناطق السابقة غدًا، وجاء قرار إدارة التعليم بعد استلامها تقارير من المركز الوطني للأرصاد الجوية تحذر من سوء الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة في بعض المناطق. تم اتخاذ هذا القرار حرصًا على سلامة الجميع في تلك المناطق، بما في ذلك الطلاب والمعلمون.

تهدف هذه الإجراءات إلى منع حدوث أي حوادث وحفاظًا على سلامة المواطنين، بما في ذلك إيقاف حركة المرور في تلك المناطق 

مقالات قد تعجبك: كيفية صلاة التراويح وهل يجوز صلاتها في المنزل

التعليقات
El Assal mustapha - مايو ٢٥, ٢٠٢٣, ٩:٣٩ م - إضافة رد

تم

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

مقالات ذات صلة