About Author
خديجة الوصال
118 followers

التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين ريال مدريد ضد ليفربول بمشاركة محمد صلاح

في مباراة إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023، تعادل نادي ريال مدريد مع نادي ليفربول، الذي يضم اللاعب المصري الدولي محمد صلاح، بالنتيجة 0-0 في الشوط الأول، على استاد سانتياغو برنابيو.

يشارك اللاعب كريم بنزيما اليوم في مباراته رقم 129 في دوري أبطال أوروبا، وهو يعادل رقمًا قياسيًا للعب مع سيرجيو راموس كثالث أكثر اللاعبين مشاركة في هذه البطولة مع فريق ريال مدريد، بإستثناء إخر كأساس (150) المشاركات.

يعتبر فريق ريال مدريد الأول في دوري أبطال أوروبا الذي يشارك في 300 مباراة في النظام الجديد، وهو يفوق منافسيه.

ريال مدريد

تم إنهاء مباراة ذهاب بين الفريقين باستحواذ ريال مدريد على نتيجة 5-2 في ملعب الأنفيلد على حساب ليفربول، وقد أحدث هذا الفوز صدمة كبرى في دوري أبطال أوروبا، حتى ان تعود للـ "الريدز" وجدهم قد تعرضوا لضغط كامل من هجمات "الميرنجي" التى سجلت هدفان فى الشوط الأول من المباراة.

يتطلع فريق ليفربول للإنتقام من الخسارة المدمرة التي تعرض لها أمام نادي ريال مدريد في المباراة الأولى، ويرغب في الإحتفاظ بفرصة التأهل إلى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، وهذا يتطلب من الفريق التسجيل بثلاثة أهداف كحدٍ أدنى، وذلك لـ معادلة النتيجة بين الفريقين.

يعتمد نادي ليفربول، الذي يتولى قيادته المدرب الألماني يورغن كلوب، على مهارات لاعبه المصري محمد صلاح في تغيير جريان المباراة لصالح فريقه، خاصة بعد الخسارة المؤلمة التي منى بها "الريدز" في الجولة السابقة من دوري أبطال أوروبا، وكون عدم التأهل سابقًا سوف يكون مُخزٍ للفريق.

اختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" الحكم الأماني الذي يُدعى فيليكس وزير لإدارة مباراة نهائية لفريق ريال مدريد، وكانت أخر مباراة قادها الحكم لريل مدريد في دوري الأبطال ضد فريق جالاتا سراي خلال المجموعات في الموسم 2019/2020، والتى انتهت بفوز الفريق بستة أهداف.

لقد صادف نادي ريال مدريد فريق ليفربول عشر مرات سابقًا في البطولات الأوروبية، وقد تمكن نادي ريال مدريد من الفوز في ست مباريات، وتعادل في مباراة واحدة، بالإضافة إلى ثلاث انتصارات لصالح نادي ليفربول.

سجل فريق ريال مدريد في تاريخ مبارياتهما 16 هدفًا، بينما سجل لاعبو ليفربول 10 أهداف، ويتقدم كريم بنزيما، الفرنسي الجزائري الأصل، في قائمة هدافي المباريات بستة أهداف، تلاه فينسوس جونير بخمس أهداف ثم صلاح وجيرارد من لاعبى فرقة ليفربول بهدفان لكل منهم.

إذا سجل محمد صلاح في المباراة اليوم ضد ريال مدريد، فسوف يصبح الهداف التاريخي للنادي في أهداف مباريات الفريقين المنفصلة في دوري أبطال أوروبا، وسوف يتجاوز جيرارد الذي يشاركه حاليًا هذه الصفة.

يفوق فريق ليفربول النادي الإسباني ريال مدريد في قيمته التسويقية بـ931 مليون يورو، مقابل 851 مليون يورو للميرنجي، ويحتل فينسيوس جونير المركز الأول كأغلى لاعب في الملاعب بـ120 مليون يورو، على الجانب الأخر يحتل نجم فريق ليفربول محمد صلاح المكانة الأعلى بـ 80 مليون يورو.

وكان تشكيل فريق ريال مدريد للمباراة كالتالي:

  • حراسة المرمي: كورتوا.
  • خط الدفاع: كارفاخال، ميليتاو، روديجر وناتشو.
  • خط الوسط: كروس، مودريتش، كامافينجا.
  • خط الهجوم: بنزيما، فالفيردي، فينيسيوس جونيور.

وكان تشكيل فريق ليفربول كالتالي:

  • حراسة المرمى: أليسون بيكر.
  • خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد، ابراهيا كوناتي، فان دايك، أندي روبرتسون.
  • خط الوسط: جيمس ميلنر، فابينيو، دييجو جوتا.
  • خط الهجوم: محمد صلاح، داروين نونيز.

 

 

التعليقات

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

مقالات ذات صلة