About Author
خديجة الوصال
123 followers

أحدث المقالات
مارس ٢٥, ٢٠٢٤, ١٢:٤٦ م - حنين الجوهرى
مارس ٢٢, ٢٠٢٤, ١:٢٤ م - خديجة الوصال
مارس ٨, ٢٠٢٤, ١:٢٠ م - علي خريسات

قرعة ربع نهائى دورى أبطال أوروبا

تم إجراء قرعة دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا للموسم 2022-2023 في مدينة نيون بسويسرا، وأسفرت عن مواجهات شديدة، فقد اصطدم فريق ليفربول الإنجليزي المحترف الذي يضم النجم المصري محمد صلاح في صفوفه، وذلك مع نظيره حامل اللقب ريال مدريد.

مع مرور الوقت تحدث مواجهات كروية منافسة بين فريق باريس سان جيرمان الفرنسي والفريق الألماني بايرن ميونخ، وهذه المباراة لا تختلف عن المواجهات الكروية الإنجليزية - الألمانية، فالأندية في إنجلترا وألمانيا يخوضون هذه التحديات، حيث يلعب نادي مانشستر سيتي "Manchester City" لعب مع نادي لازبزج "Leipzig"، بينما يواجه تشيلسي لقاء صعبًا في استاد دورتموند.

تتسم مواجهات أندية إيطاليا بالتوازن، إذ يخوض ميلان الإيطالي لقاءً مع توتنهام، وإنتر ميلان يلاقي بورتو البرتغالي، ونابولي يواجه فرانكفورت الألماني، كما يصطدم كلوب بروج حامل لقب بلجيكا ببنفيكا البرتغالية.

وقد تم الإعلان عن نتائج القرعة التي أُجرِيَت لدور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي.

قرعة دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا

- لايبزيج x مانشستر سيتي

- كلوب بروج x بنفيكا

- ليفربول x ريال مدريد

- ميلان x توتنهام

- فرانكفورت x نابولي

- دورتموند x تشيلسي

- إنتر ميلان x بورتو

- باريس x بايرن ميونخ

مواعيد مباريات ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

من المتوقع أن تعقد مباريات دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا في فبراير ومارس العام المقبل، ستُلعب المباريات الأولى خلال 14، 15، 21 و22 فبراير، بينما ستُحسم نتائج المباريات الثانية في 7، 8، 14 و15 مارس من عام 2023.

مواعيد الأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا

بينما تقترب مواعيد المراحل الأخيرة في دوري أبطال أوروبا على النحو التالي:

تم إجراء قرعة دور ربع النهائي ونصف النهائي يوم 17 مارس 2023.

تُقام مباريات ربع نهائي الدور بتاريخ 11/12 و18/19 أبريل من العام 2023.

يُقام الدور نصف النهائي في المسابقة في تواريخ 9 و10، و16 و17 مايو من عام 2023.

المباراة النهائية: 10 يونيو 2023.

قرعة دوري أبطال أوروبا

وبدأت مراسم سحب قرعة دوري أبطال أوروبا في مدينة نيون في سويسرا الساعة 12 ظهرًا بتوقيت القاهرة، وقد تم بثها عبر القناة الرسمية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) على YouTube، وكذلك على قناة بي إن سبورت المفتوحة.

قرعة دوري أبطال أوروبا.. الفرق المتأهلة

تمكن 16 فريقًا من التأهل إلى دور الثمانية في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث تمكنت العديد من الأندية الكبرى في القارة العجوز من تجاوز مرحلة المجموعات.

تسلّق 8 أندية إلى قمة مجموعاتها وهي: نابولي، بورتو، بايرن ميونخ، توتنهام هوتسبير، تشيلسي، ريال مدريد، مانشستر سيتي وبنفيكا، في حين ضمّت 8 أندية مقاعدها في الدور الـ 16 بعد حصولها على المركز الثاني في كل من: ليفربول، كلوب بروج، إنتر ميلان، آينتراخت فرانكفورت، ميلان، لايبزغ، بوروسية دورتموند وباريس سان جيرمان.

يذكر أن لوائح بطولة دوري أبطال أوروبا تنص على عدم السماح لفرق من نفس الدولة بالتقابل، وبالتالي لا يمكن رؤية مباريات سابقة في المجموعات.

التعليقات

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

مقالات ذات صلة