About Author
خديجة الوصال
124 followers

أحدث المقالات
مارس ٢٥, ٢٠٢٤, ١٢:٤٦ م - حنين الجوهرى
مارس ٢٢, ٢٠٢٤, ١:٢٤ م - خديجة الوصال
مارس ٨, ٢٠٢٤, ١:٢٠ م - علي خريسات

«عيار 21 يتجاوز الـ2100».. «شعبة الذهب»: ارتفاع غير مبرر ويتخطى السعر العادل

صرحت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بأن أسعار الذهب الحالية تتجاوز قيمتها المناسبة، وأكدت أن هناك ارتفاعات في الأسعار غير مبررة بالأسواق.

شهدت أسعار الذهب في اليوم السبت 18 مارس ارتفاعًا جديدًا في جميع الأعيرة، حيث زاد عيار 21 بقيمة 30 جنيهًا ليصل إلى 2100 جنيه، بعد أن سجل قيمة 2070 جنيهًا في منتصف التعاملات، وقد كانت هذه هي المرة الأولى التي يصل سعر جرام عيار 21 إلى 2100 جنية، والذهب عيار 21 وهو الأكثر انتشارًا وتداولًا في مصر.

ارتفاع سعر عيار 21 ليصل إلى 2100 جنيه

ذكرت الشعبة في بيان لها، أن التغيرات التي تشهدها الأسواق ليس لها مبرر، وذلك نظرًا لعدم تغير الأسعار العالمية وتوقف البورصة في عطلتها الأسبوعية، فضلًا عن ثبات سعر صرف العملات داخل الأسواق المحلية.

في مصر، ارتفعت أسعار الذهب بشكل كبير هذا الأسبوع بنسبة 11.3%، فقد وصل سعر الذهب في تداولات يوم السبت 18 مارس 2023 إلى 2070 جنيهًا، بزيادة قيمتها 1860 جنيهًا في تداولات يوم السبت الماضي بمقدار 210 جنيهات وفقًا لتقرير شركة جولد بيليون، وهذا الرقم الجديد يُعَدُّ رقمًا قياسيًّا للارتفاع في أسعار الذهب نظرًا للاضطرابات التجارية المستجدَّة.

كما شهد السوق العالمي ارتفاعًا كبيرًا في سعر النفيس وذلك بسبب الطلب المتزايد على الاستثمارات الآمنة، بعد انهيار قطاع المصارف في أمريكا مما أثار خوفًا من تأثير ذلك على أسواق أخرى.

وذكر التقرير الفني أنّ سعر الذهب قد تزايد في مصر بمعدل 23.6% منذ بداية العام وحتى اليوم، وهو ما يُعزى إلى طلب كثيرٍ على المعدن الثمين كطريقةٍ للحماية من احتمالية انخفاض قيمة العُملات، وأخبر التقرير أيضًا بأنّ سعر صِرف الجُنَيه المصري مقابلَ الدولار لا يزال ثابتًا عند نحو 30.95 جُنَيه لكل دولار، حتى إشعار آخِر.

تشهد الأسواق اليوم إرتفاعا غير مبرر لأسعار الذهب عيار 21 في السوق المصرية بحيث يكمل الذهب رحلة الصعود في الأسعار في سوق الصاغة المصرية مقابل الجنية وسجل إرتفاعاً بقيمة 210 جنيهات كرقم قياسي كما عول بعض المحللين الإقتصاديين هذا الإرتفاع الكبير في أسعار الذهب على الإضطرابات التجارية والإقتصادية.

التعليقات

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

مقالات ذات صلة