About Author

كاتب وشاعر مصري حاصل على ماجستير في القانون

أحدث المقالات
مارس ٢٥, ٢٠٢٤, ١٢:٤٦ م - حنين الجوهرى
مارس ٢٢, ٢٠٢٤, ١:٢٤ م - خديجة الوصال
مارس ٨, ٢٠٢٤, ١:٢٠ م - علي خريسات

الحلقة 13 مسلسل بيت القصيد

يشهد هذا الموسم الرمضاني عرض درامي قوي لمسلسل (بيت القصيد) الذي يحكي عن  قصة من واقع المجتمع الاماراتي والمسلسل من بطولة الفنان مرعي الحليان، وفاطمة الحوسني وكذلك يشهد مشاركة للنجم إبراهيم سالم.

 

المرية وعودة بعد غياب

ويشهد هذا الموسم الرمضاني  كذلك عودة قوية للفنانة الإماراتية سميرة أحمد بعد غياب استمر لخمس سنوات وتعود من خلال مسلسل المرية والذي يشاركها فيه الفنان احمدالجسمي والفنانة هيفاء حسين والفنان بلال عبد الله والعمل الدرامي من تأليف وحوار  منى النوفلي ومععع بشير العبدولي  وأيضا من انتاج شركة الإنتاج  الفني "جرناس" أحمد الجسمي ومن إخراج أحمد المقلة.

وخلال شهر رمضان المبارك يترقب المشاهدون العرب الاعمال الدرامية المؤثرة حيث تجلس العائلة لمتابعة عمل درامي مميز يجمعهم عليه تفاصيله وأحداثه ويتفاعلون معه.

لذا فان الحديث عن دراما شهر رمضان هذا الموسم حتى في البلدان العربية التي يحيطها الكثير من المصاعب والآمال والتفكير في الماضي والمستقبل لازالت الدراما العربية تجمعهم.

لذا فان النجوم العرب يتصارعون من أجل جذب المشاهد العرب نحو الاعمال الخاصة بهم وبالتحديد في شهر رمضان نظراً للتأثير الكبير الذي يشهده الشهر الكريم من متابعة كبيرة من فئات الشعوب العربية للدراما خلال هذا الشهر ولو من خلال متابعة عمل درامي واحد حتى وإن ترك المشاهد الأعمال الدرامية بقية الشهور أو العام فنجده يعود للدراما بالتحديد في شهر رمضان.

وهذا الحال الذي يعيشه نجوم الدراما أكثر إثارة بالنسبة للوجوه الشابه الجديدة التي تتطلع الى الظهور، وأن يكون هذا السباق الرمضاني وهذا الموسم الرمضاني هو ميلادها الفني من خلال النجاح في أحدى الأعمال الدرامية  من خلال الحصول على أكبر نسبة من المتابعة والمشاهدة على شاشات التليفزيون العربي.

حتى يتسنى لهذه الوجوه أن تصل الى قلوب وثقة المشاهد وأن تلقب من ثم بلقب (نجم) عقب النجاح في جذب المشاهد من خلا العرض الرمضاني لهذا العام 2023، والحديث الذي ربما نسمعه من بعض الوجوه أو حتى بعض النجوم عن أنه لا يهتم بنتيجة وردود الفعل بالتحديد في شهر رمضان  من خلال عرض عمله الدرامي أو لافني في سباق رمضان حديث لاصحة له لأنه يوجد شبه صراع مكبل بين النجوم من أجل رضاء الجمهور وجذب المشاهدين وكسب الدرجة الأولى في السباق التليفزيوني الرمضاني من خلال التصويت والآراء التي تعقب بداية العرض ونهايته ومن خلال النقاد الذين يبدأون بتسليط أقلامهم على نتيجة العرض الدرامي وعلى مدى تقبل  الجمهور له من عدمه بل أصبحت السوشيال ميديا تتابع النقد وتطرح الجمل المفيدة عن مدى قبولها من عدمه للعمل منذ الحلقة الأولى بل وأصبح هناك مجموعات تشكل وجروبات مخصصة على الفيس بوك باسم المسلسل سواء كان مسلسل بيت القصيد الاماراتي أو مسلسل المرية للفنانة الإماراتية سميرة أحمد.

أشهر الاعمال الدرامية العربية 

ومن أشهر المسلسلات الرمضانية الإماراتية دراما أهل الدرا وهو عمل كوميدي اجتماعي ويحكي عن أربع شباب يواجهون تحديات للعيش مع أبنائهم  هؤلاء الأبناء الذين يعيشون ويواكبون جيلا مختلفا عن أبائهم  ولامسلسل تابع لشركة  جرناس  للإنتاج الفني ومن تأليف بشاير العبدولي والدكتور علي الصايغ ومن أبطال المسلسل أحمد الجسمي وأحمد الأنصاري ومرعي الحليان.

خطت بقلم :علاء الضوي حرير 

التعليقات

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

مقالات ذات صلة