About Author
خديجة الوصال
118 followers

كيفية تثبيت جوجل كروم

كيفية تثبيت جوجل كروم ..هل تريد تثبيت متصفح جوجل كروم على جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنت محظوظ لأنه يمكنك اتباع خطوات سهلة لتثبيته بسرعة، جوجل كروم هو واحد من أفضل المتصفحات المتاحة حاليًا، ويتميز بالسرعة والأداء الفائق، بالإضافة إلى العديد من الميزات الرائعة، في هذا المقال سنشرح لك كيفية تثبيت جوجل كروم على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسهولة وسرعة.

طريقة تنزيل وتثبيت جوجل كروم بالخطوات

يعد متصفح جوجل كروم من أشهر متصفحات الإنترنت الموجودة في العالم، حيث يتميز بالسرعة والأداء العالي، ويتوافق مع مختلف أنظمة التشغيل المختلفة، فيما يلي سنشرح لك خطوات تثبيت جوجل كروم بالتفصيل في السطور الآتية:

  • الدخول إلى موقع جوجل كروم: يمكنك الدخول إلى موقع جوجل كروم تحميل جوجل كروم.
  • تنزيل ملف التثبيت: بعد الدخول إلى الموقع، اضغط على زر "تنزيل جوجل كروم" الذي سيظهر في الصفحة الرئيسية، وسيبدأ ملف التثبيت بالتنزيل تلقائيًا.
  • تثبيت جوجل كروم: بعد اكتمال تنزيل ملف التثبيت، انقر عليه لبدء عملية التثبيت، في البداية ستظهر لك شاشة ترحيبية تعرض لك الشروط والأحكام، اضغط على زر "قبول وتثبيت" للمتابعة.
  • اختيار إعدادات التثبيت: بعد النقر على زر "قبول وتثبيت"، ستظهر لك شاشة تطلب منك اختيار إعدادات التثبيت، حيث يمكنك تحديد مسار البرنامج وإذا كنت تود جعل جوجل كروم هو المتصفح الافتراضي على حساب البرامج الأخرى.

  • بدء عملية التثبيت: بعد الانتهاء من اختيار إعدادات التثبيت، اضغط على زر "تثبيت" لبدء عملية التثبيت، وعندما ينتهي التثبيت، اضغط على زر "إنهاء" لإغلاق معالج التثبيت.
  • فتح جوجل كروم: بعد الانتهاء من عملية التثبيت، سيتم فتح جوجل كروم تلقائيًا، ويمكنك بدء استخدامه لتصفح الإنترنت بجودة وسرعة عالية.

طريقة حذف وإلغاء تثبيت جوجل كروم

جوجل كروم هو متصفح الإنترنت الشهير والمفضل لدي الكثيرين، ولكن في بعض الأحيان يتطلب الأمر حذفه أو إلغاء تثبيته من الحاسوب، فيما يلي سنشرح بالتفصيل طريقة حذف وإلغاء تثبيت جوجل كروم:

الخطوة الأولى: فتح لوحة التحكم

قم بالضغط على زر "بدء" في نظام التشغيل الخاص بك، ثم اختر "الإعدادات"، ثم "لوحة التحكم".

الخطوة الثانية: فتح "إضافة أو إزالة برامج"

اختر "إضافة أو إزالة برامج"، وهي خيار يمكن العثور عليه تحت "البرامج" في لوحة التحكم.

الخطوة الثالثة: العثور على جوجل كروم

بمجرد فتح "إضافة أو إزالة برامج"، يمكن الآن البحث عن جوجل كروم، ابحث عن اسمGoogle Chrome" " في القائمة وحدده بالنقر بزر الماوس الأيمن عليه.

الخطوة الرابعة: إلغاء تثبيت جوجل كروم

اختر "إلغاء التثبيت"، ويجب عليك الآن اتباع الإرشادات التي تظهر على الشاشة لإكمال عملية إزالة البرنامج.

الخطوة الخامسة: حذف الملفات

يجب عليك الآن حذف ملفات جوجل كروم من حاسوبك، يمكن العثور على هذه الملفات عن طريق البحث في مجلد Program Files" أو Program Files (x86)"" بحسب نوعية نظام التشغيل الخاص بك.

الخطوة السادسة: تنظيف الريجيستري

لتنظيف الريجيستري من أي بقايا لبيانات جوجل كروم، قم بالضغط على زر "بدء" واكتب "regedit" في حقل البحث، بمجرد العثور على "regedit" افتح البرنامج وابحث عن أي مفاتيح تحتوي على "Google Chrome" واحذفها.

الخطوة السابعة: إعادة التشغيل

بمجرد إتمام كافة الخطوات، قم بإعادة تشغيل حاسوبك للتأكد من إزالة جوجل كروم بالكامل من النظام.

باستخدام هذه الخطوات البسيطة يمكنك تنزيل وتثبيت جوجل كروم بسهولة وسرعة على جهازك الشخصي، وبإمكانك حذفه أو إلغاء تثبيته بسهولة أيضًا، وتأكد من اتباع جميع الخطوات بعناية لتجنب أي مشاكل في المستقبل.

التعليقات
hamidi mohamed - مايو ٢, ٢٠٢٣, ٧:٣١ ص - إضافة رد

super

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق