About Author
خديجة الوصال
118 followers

كيفية عمل موقع مجاني

كيفية عمل موقع مجاني ..هل مللت من دفع الكثير من المال لإنشاء موقعك الخاص على الإنترنت؟ هل تريد البدء في إنشاء موقع مجاني بنفسك؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فقد وصلت إلى المكان الصحيح! في هذه المقالة سنشرح لك كيفية عمل موقع مجاني بنفسك دون الحاجة إلى دفع الكثير من المال أو الاعتماد على خبراء التصميم، وذلك من خلال المواقع التي تُتيح لك عمل موقع مجاني من خلالها.

طريقة إنشاء موقع مجاني على جوجل

تعد جوجل من أشهر المنصات التي تتيح للمستخدمين إنشاء مواقع مجانية بسهولة وبدون أي تكلفة، لذلك سوف نقدم لكم فيما يلي طريقة إنشاء موقع مجاني على جوجل بالخطوات:

الخطوة الأولى: الدخول إلى "Google Sites"

يجب أن تدخل إلى موقع " "Google Sitesالخاص بـ "جوجل" عن طريق الرابط من هنا، ثم يجب تسجيل الدخول بحساب "جوجل" الخاص بك.

الخطوة الثانية: إنشاء موقع جديد

بمجرد الدخول إلى موقع "Google Sites"، يظهر لك خيار إنشاء موقع جديد، اختر إنشاء موقع جديد من القائمة المنسدلة.

الخطوة الثالثة: تخصيص تصميم الموقع

تحتاج إلى تخصيص تصميم الموقع حسب رغبتك، يمكنك تغيير اللون الرئيسي واختيار الخط المفضل لديك وإضافة الصور والنصوص التي تريدها.

الخطوة الرابعة: إضافة المحتوى

بعد تخصيص التصميم، يمكنك الآن إضافة المحتوى الذي تريد، بإمكانك إضافة الصفحات الرئيسية والفرعية والمقالات والصور والفيديوهات وغيرها بالضغط على الزر "+".

الخطوة الخامسة: نشر الموقع

بمجرد الانتهاء من تخصيص التصميم وإضافة المحتوى، يمكن نشر الموقع من خلال الضغط على الزر "نشر" في الزاوية العليا اليمنى من الصفحة.

أفضل مواقع تتيح لك عمل موقع مجاني

هل تفكر في إنشاء موقع إلكتروني خاص بك؟ لا يتطلب ذلك عناء الذهاب إلى مكاتب تصميم المواقع أو دفع مبالغ باهظة لخدمات الويب المختلفة، يمكنك عمل ذلك عبر الإنترنت حيث يوجد العديد من المواقع التي تسهل عليك إنشاء موقعك الإلكتروني بالشكل الذي تريده وبدون مقابل، فيما يلي سنستعرض بعض أفضل تلك المواقع التي تتيح لك إنشاء موقعك الإلكتروني مجانًا:

ووردبريس WordPress

يعد ووردبريس أحد أشهر وأكثر مواقع الويب استخدامًا في العالم، يسهل على المستخدمين إنشاء موقع إلكتروني متكامل بكل الخيارات التي يحتاجونها، كما يوفر ووردبريس نطاقا مجانيًا لمدة عام واحد، ويشمل خدمات متعددة مثل البريد الإلكتروني، خيارات التصميم، وثيمات مجانية، وغيرها.

ويكس Wix

يعد موقع ويكس من أهم المواقع التي تتيح للمستخدمين إنشاء موقع إلكتروني بالشكل الذي يريدونه، بدءًا من القوالب المصممة مسبقًا، وصولًا إلى دعم خاصية السحب والإسقاط، كما يمكن المستخدمين من الاستفادة بخدمات تصميم الجرافيك والحملات التسويقية وخدمات تحديد المواقع الإلكترونية، وغيرها الكثير.

سكوير سبيس SquareSpace

توفر شركة سكوير سبيس تجربة إنشاء المواقع الإلكترونية بأسلوب جديد ومبتكر، ويعد وجود الاشتراكات على الموقع أسلوبًا رائعًا، بينما تسمح لك معظم الاشتراكات بالوصول إلى العديد من الميزات التي تريدها في موقعك الإلكتروني.

جوملا Joomla

جوملا هو أحد أنظمة إدارة المحتوى المجانية التي تعمل على شبكة الإنترنت، وتعتبر منصات إدارة محتوى الويب ذي السمعة الطيبة، ويسمح لك جوملا بتحميل الإضافات الجاهزة التي تحتاج إلى موقع الويب الخاص بك، بمعنى أنك بمجرد أن تقوم بالتسجيل على جوملا تحوز على الأدوات المتقدمة التي تمكنّك من إنشاء موقع ويب متكامل دون الحاجة إلى خلفية برمجية قويّة.

جيمدو jimdo

موقع تم تصميمه من قبل الخبراء في برمجة الويب حول العالم، حيث يمكنه مساعدتك في عمليات التصميم والتحسين والإطلاق الخاصة بك، يعتبر موقع جيمدو أيضًا موقعًا موجهًا للمبتدئين، حيث يوفر أدوات سهلة الاستخدام لخلق مواقع ويب ممتازة.

عند البحث عن كيفية عمل موقع مجاني الأمر يعود الآن إلى اختيار موقع التصميم الذي يناسب احتياجاتك الشخصية، حيث تشمل هذه المواقع خدمات التصميم الجاهزة، والأرشفة، والتصميمات ذات الصلة بــ SEO وما إلى ذلك، تذكر دائمًا أن كلٍ من هذه المواقع يقدم تجربة فريدة، وبالتالي يجب اختيار الموقع الذي يناسب احتياجاتك الشخصية وجودته بحسب لمتطلباتك.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق