About Author
خديجة الوصال
118 followers

أحدث المقالات

هيئة الدواء تطلق تحذيرات عاجلة حول مشاركة استخدام "الميكب" بين السيدات

نشرت هيئة الدواء المصرية تحذيرات من مشاركة مستحضرات وأدوات التجميل مع الآخرين مؤكدة على أن مشاركتها من الممكن أن يؤدي إلى انتقال الميكروبات وانتشارها بين الأشخاص لأن ذلك عادة ما يتسبب في ظهور حبوب في البشرة وكذلك التهاب العين وتقرحات الشفاه والالتهابات.

كما قالت هيئة الدواء المصرية بأنه يجب عدم مشاركة أي من مستحضرات وأدوات التجميل وبالأخص بودرة الأساس والمنتجات الخاصة بميكب العيون مثل الماسكرا والكحل وكذلك منتجات الشفاه ومرطباتها والإسفنجات وفرش الميكب.

 

أوضح الدكتور حسن الفكهانى "أستاذ الأمراض الجلدية بكلية الطب بجامعة المنيا" أن استخدام المكياج ومشاركة أدواته يعرض الأشخاص لانتقال العدوى حيث أن استخدام الاسفنجيات والفرش يتسبب في نقل خلايا الجلد الميت وذلك عندكا تحتك الفرش بالجلد، وصرح بأن ذلك يؤدي إلى الإصابة بالسنط الفيروسي وانتقاله أو يتسبب في الإصابة ببكتيريا الايكولاى أو الاستاف.

وأكد أنه عندما يتم ترك الميكب وعدم استخدامه لمدة طويلة يؤدي إلى تراكم البكتيريا والفطريات الذي تتسبب في الإصابة بحب الشباب والتهابات بكتيرية في الوجه وكذلك الغدد الدهنية، ونوه على خطورة المواد الحافظة التي يتم إدخالها عند صناعة الميكب تصبح غاية الخطورة بعد انتهاء صلاحيتها، لذلك كن حذرا من استخدام المكياج بعد فتحه وتركه مكشوفا لمدة طويلة أو عند انتهاء صلاحيته.

التعليقات
sajed - مايو ٢٠, ٢٠٢٣, ٢:٣٥ ص - إضافة رد

هيئة الدواء تطلق تحذيرات عاجلة حول مشاركة استخدام "الميكب" بين السيدات

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

مقالات ذات صلة