About Author
خديجة الوصال
123 followers

أحدث المقالات
مارس ٢٥, ٢٠٢٤, ١٢:٤٦ م - حنين الجوهرى
مارس ٢٢, ٢٠٢٤, ١:٢٤ م - خديجة الوصال
مارس ٨, ٢٠٢٤, ١:٢٠ م - علي خريسات

النفط يهبط والذهب يخسر أكثر من 25 دولاراً مع صعود نجم الورقة الخضراء

شهدت أسعار النفط اليوم هبوطا في الأسعار وذلك عند تسوية التعاملات التي تمت اليوم الخميس، وذلك بالتزامن مع تحقيق الذهب لخسائر تجاوزت قيمتها ما يقارب من ال 25 دولار دون مستوى ال 2000 دولار للأوقية الواحدة، بضغط صعود نجم الورقة الخضراء "الدولار" أمام العملات الأخرى الرئيسية.

بحلول الساعة 7:25 مساءا بالتزامن مع تطبيق مدينة جرينتش، شهدت العقود الآجلة لخام "برنت" هبوطا في الأسعار بنسبة تقارب من ال 1.5% أي عند مستوي يقترب من ال 75.77 دولار للبرميل الواحد، أما بالنسبة إلى سعر عقود خام "نايمكس" فوصل إلى ما يقارب من 71.86 دولار بالنسبة إلى البرميل أي بنسبة 1.3%.

 

وجاء ذلك بالتزامن مع ترقب الأشخاص الذين يتعاملون بحذر مع علامات التقدم في المحادثات الخاصة بزيادة سقف الديون الأمريكي بعد ارتفاع الأسعار التي شهدها الخام أثناء الجلسة السابقة تفاؤلا بطلب الولايات المتحدة الأمريكية على الوقود.

أما بحلول الساعة 7:07 مساءا بالتزامن مع توقيت مدينة جرينتش فإن سعر تسليم المعدن الأصفر في التعاملات قد فقد ما يقارب من 25.03 دولار ليصل سعر الأوقية إلى 1956.81 دولار وذلك إثر وجود تراجع بنسبة 1.2%.

شهد سعر العقود الآجلة للذهب "تسليم أغسطس" هبوطا في الأسعار عند التسوية لتفقد قيمتها 25.1 دولار بنسبة 1.3% لتصبح الأوقية بسعر 1959.8 دولار.

وبالنسبة إلى أمس فإن العقود الآجلة للذهب انخفضت عند نهاية تعاملات أمس الأربعاء إثر ضغط الدولار بعد التصريحات التي أثارت جدلا وشكوك الكثيرون بشأن إنخفاض أسعار الفائدة التي شهدها هذا العام، والتي صرح بها مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي.

صعود نجم الدولار

جاء أداء الذهب والنفط خلال التعاملات التي تمت اليوم مع الدولار أمام العملات الأخرى الرئيسية فعند حلول الساعة 7:07 مساءا طبقا لتوقيت مدينة جرينتش، ارتفع سعر الدولار "الورقة الخضراء" أمام اليورو بنسبة 0.7% لتسجل 1.0766 دولار، بالإضافة إلى ذلك إلى أن الدولار زاد أيضا أمام الين الياباني في ذات التوقيت بنسبة 0.7% أي عند 138.46 ين، أما أمام الجنيه الإسترليني فإنه زاد بنسبة كبيرة تجاوزت ال 0.6% أي 1.2403 دولار.

التعليقات

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

مقالات ذات صلة