About Author
خديجة الوصال
124 followers

أحدث المقالات
مارس ٢٥, ٢٠٢٤, ١٢:٤٦ م - حنين الجوهرى
مارس ٢٢, ٢٠٢٤, ١:٢٤ م - خديجة الوصال
مارس ٨, ٢٠٢٤, ١:٢٠ م - علي خريسات

كيفية كتابة محتوى تسويقي

كيفية كتابة محتوى تسويقي.. هل تريد تحسين ثقة جمهورك وزيادة مبيعات منتجاتك؟ إذن فإن الحل هو الاعتماد على المحتوى التسويقي الذي يفوق في فعاليته الحملات الترويجية التقليدية، ولكن هل تعلم كيفية كتابة محتوى تسويقي يلفت انتباه الجمهور ويحقق النتائج المأمولة؟ في هذا المقال سنساعدك على معرفة الأسس والمبادئ الأساسية لكتابة المحتوى التسويقي الناجح، ونقدم لك نصائح عديدة تساعدك في تطوير مهاراتك في هذا المجال المهم.

 

كيفية كتابة محتوى تسويقي

هل تعلم أن كتابة محتوى تسويقي ناجح يمثل أحد أسرار النجاح في التسويق الإلكتروني؟ فإذا كنت ترغب في الوصول إلى جمهورك المستهدف وجذبهم لشراء منتجاتك أو خدماتك، فأنت في أمس الحاجة إلى محتوى تسويقي مؤثر وجذاب، ولذلك في النقاط التالية سنوضح لك كيفية كتابة محتوى تسويقي:

  • تعرف على جمهورك المستهدف وإنشاء بيانات شخصية لهم، مثل العمر، والجنس، والموقع الجغرافي، والاهتمامات، والاحتياجات.
  • اختيار كلمات رئيسية مناسبة وتشكيل أفكار حولهم، وتحديد موضوعات المحتوى الرئيسية.
  • عند كتابة عنوان للمحتوى، استخدم الأسلوب الجذاب والكلمات الرئيسية التي يبحث عنها الناس، وافترض أن العنوان هو الأول والآخر لجذب القارئ إلى محتواك.
  • استخدام الأسلوب الحواري وتوجيه النص إلى القارئ مع استخدام الضمائر بالمفرد والجمع، لجعل النص أكثر تفاعلًا مع الجمهور المستهدف.
  • ضرورة تقديم محتوى ذي قيمة عالية من خلال تزويد الجمهور بالمعرفة والخبرات والأفكار العملية.
  • استخدام الصور والفيديوهات والرسومات المتحركة والرسوم البيانية لجعل محتوى التسويق أكثر إثارة للاهتمام ومتعة للمشاهدة.

ما هي أبرز أشكال المحتوى التسويقي؟

فيما يلي ستتعرف على أهم 6 أنواع للمحتوى التسويقي التي يستخدمها الشركات والمشاريع في تسويق منتجاتهم وخدماتهم:

  • المقالات: تُعتبر المقالات من أهم أنواع المحتوى التسويقي، فهي تستخدم للتواصل المباشر مع الجمهور وتقديم المعلومات والنصائح القيمة التي يحتاجونها، ويجب أن تكون المقالات شيقة وجذابة وتحمل معلومات جديدة ومفيدة.

 

  • الفيديو: يُعد الفيديو أحد أكثر الأنواع شعبية في التسويق الإلكتروني، فالفيديو يمكنه إظهار المنتجات والخدمات بشكل أفضل، كما أنه يعمل على جذب انتباه الجمهور بسرعة.
  • الصور: تعتبر الصور أيضًا أحد الأنواع الرائجة في التسويق الإلكتروني، فالصور تعمل كوسيلة لإظهار المنتجات والخدمات وتلقي انطباعات إيجابية على الجمهور.
  • البودكاست: يعتبر البودكاست من أنواع المحتوى التسويقي الناشئة في الوقت الحالي، فالبودكاست يمكنه تقديم معلومات ونصائح مفيدة بشكل جذاب ويساعد في بناء العلاقات الوثيقة مع الجمهور.
  • البريد الإلكتروني: تُعد حملات البريد الإلكتروني من أهم الأنواع للتواصل مع الجمهور وتقديم المنتجات والخدمات الجديدة، كما أنها وسيلة فعالة لإعلام الجمهور بالعروض والتخفيضات.
  • وسائل التواصل الاجتماعي: يمكن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتقديم المنتجات والخدمات وتوسيع المجتمع الخاص بالمشروع، كما يمكن استخدامها لنشر المقالات والصور والفيديوهات المختلفة.

يجب على المشاريع والشركات معرفة كيفية كتابة محتوى تسويقي وتحديد أنواع المحتوى التسويقي التي يناسبها واستخدامه بطريقة احترافية للتواصل مع الجمهور وبناء العلاقات الوثيقة وزيادة عدد المبيعات.

التعليقات
Abdelilah jmiai - يونيو ٦, ٢٠٢٣, ١٢:٢٤ ص - إضافة رد

جيد جدا ومفيد

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق
Abderrahim Akrout - يوليو ١٠, ٢٠٢٣, ١:٠٥ ص - إضافة رد

جيد جدا

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق
Abderrahim Akrout - يوليو ١٠, ٢٠٢٣, ١:٣١ ص - إضافة رد

كيفية كتابة محتوى تسويقي

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

مقالات ذات صلة