About Author
خديجة الوصال
118 followers

الأمم المتحدة: الفلسطينيون في غزة يعيشون في "رعب عميق ومطلق"

قال المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة اليوم الأربعاء، إن الفلسطينيين الذين يعيشون في قطاع غزة يعيشون في "رعب مطلق وعميق"، ودعا إلى وقف عاجل لإطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس.

وقال فولكر تورك إنه في مثل هذه الظروف الإنسانية "المروعة"، هناك خطر كبير لارتكاب جرائم فظيعة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي: "لا يزال المدنيون في غزة يتعرضون للقصف بلا هوادة من قبل إسرائيل، ويتعرضون للعقاب الجماعي، ويعانون من الموت والحصار والدمار والحرمان من الاحتياجات الإنسانية الأساسية مثل الغذاء والماء والإمدادات الطبية المنقذة للحياة وغيرها من الضروريات على نطاق واسع".

"الفلسطينيون في غزة يعيشون في حالة رعب مطلق وعميق"

أضاف أن 1.9 مليون من أصل 2.2 مليون شخص يعيشون في القطاع الفلسطيني نزحوا وتم دفعهم إلى "أماكن متناقصة ومكتظة للغاية في جنوب غزة، في ظروف غير صحية وغير صحية".

"إن الوضع الكارثي الذي يتكشف في قطاع غزة كان متوقعًا تمامًا ويمكن منعه، وقد وصف زملائي في المجال الإنساني الوضع بأنه مروع".

وقالت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان: "في هذه الظروف، هناك خطر متزايد بوقوع جرائم فظيعة".

وقال تورك إن أزمة حقوق الإنسان في الضفة الغربية المحتلة "مقلقة للغاية" أيضا، ودعا السلطات الإسرائيلية إلى اتخاذ خطوات فورية لإنهاء "الإفلات من العقاب على نطاق واسع" على الانتهاكات.

وأعلنت إسرائيل الحرب على حماس بعد عملية فيضان الأقصى في 7 أكتوبر/تشرين الأول التي أسفرت عن مقتل 1200 شخص، بحسب السلطات الإسرائيلية، وشهدت أسر نحو 240 أسيرًا إلى غزة.

وقالت أحدث حصيلة للمكتب الإعلامي الحكومي الذي تديره حماس إن ما لا يقل عن 16248 شخصا في غزة، من بينهم أكثر من 7000 طفل ونحو 5000 امرأة، قتلوا.

التعليقات

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

مقالات ذات صلة