نصائح هامة للعاملين من المنزل

العمل من المنزل أو ما يعرف بالعمل الحر هو طريقة عمل مفضلة لأولئك الذين لا يريدون تجربة ضغوط العمل داخل المكاتب. لكن يجب أن تعرف أن العمل المستقل له أيضا قواعد يجب العمل في إطارها وإلا فلن تصبح الأمور سهلة ومريحة كما تبدو.

 

نصائح هامة للعاملين من المنزل:

إقناع الأسرة.

إذا كنت قد عملت من قبل في مكتب بدوام كامل لفترة طويلة وقررت العمل من المنزل بعد ذلك ، فإنه قبل البدء في مغامرة العمل من المنزل من المفيد التواصل مع أفراد المنزل وإبلاغهم بأنك لم تفقد وظيفتك بالفعل وأنك فحسب اتخذت قرارًا جديدًا. هذا جيد جدًا لشرح أنه لا ينبغي إزعاجك دون داع كشخص عاطل وأنك لا تزال تعمل بصورة رسمية.

 

لا تنسَ التعاقد.

غالبًا ما يغفل المستقلون عن هذا الأمر. ربما لأنهم يعتقدون أن العقود صالحة فقط عند العمل من داخل مكتب. لكن في الواقع المشاكل الحقيقية تظهر عندما تقرر خوض مجال العمل الحر. لذلك تأكد من إبرام عقد لحماية حقوقك المتبادلة.

 

الخطة مهمة جداً.

حتى حقيقة أن أوقات الحضور والانصراف مؤكدة عند العمل في المكتب تؤثر بشكل كبير على قدرة الشخص على العمل بكفاءة. لذا في العمل المستقل، اجعل العمل روتينًا واحرص عليه تمامًا كما لو كنت تعمل في مكتب.
 

لا تتوقف عن توسيع دائرتك الاجتماعية.

يواصل العديد من الأشخاص الذين يعملون من المنزل حياتهم من خلال تنحية محيطهم جانبًا بعد أن يبدأوا في العمل الحر. ولكن إذا كنت تريد الاستمرار في العمل المستقل ؛ يجب توسيع شبكة الأعمال بشكل أكبر بدلاً من التخلي عنها. لأن الشخص لا يستطيع أن يعيش مادياً بعدم الحصول على وظائف جديدة إلا إذا وسع دائرته.

 

(لا) لا تقل أهمية عن (نعم).

لا تقبل كل وظيفة تأتي إليك بحجة أن لديك متسع من الوقت. كل شخص لديه القدرة على القيام بعمل معين ويجب أن يحصل على وظيفة وفقًا لذلك. لهذا ، تعلم أن تقول (لا) للأشياء التي لا يمكنك فعلها.

 

احرص على ألا يتم استغلالك.

يسيء العديد من أصحاب العمل فهم أنك تستحق أجراً منخفضاً فقط لأنك تعمل من المنزل. ربما يمكن القيام ببعض الأعمال الإضافية لإرضاء العملاء. ومع ذلك ، لا ينبغي أن تعمل بأجر أقل مما ينبغي.

 

لا تنسَ الاختلاط.

بالإضافة إلى الأشياء الجيدة مثل الخبرة والمعرفة التي تضيفها الحياة المكتبية إلى الشخص ، هناك أيضًا العلاقات الاجتماعية. عندما تبدأ العمل بدوام كامل ، فأنت حتما تتواصل مع الآخرين. لكن ليس هذا هو الحال بالنسبة لأولئك الذين يعملون من المنزل. قد تلاحظ أن لقاءاتك تقل أثناء وقت عملك. لذلك لا تجعل العمل كله من المنزل فقط لأنه يسمى (العمل من المنزل). توجد مقاهي حيث يمكن للعاملين المستقلين الجلوس وقضاء ساعات هناك لزيادة اختلاطهم بالناس. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لمثل هذه المقاهي أن تفتح أبواب عمل جديدة.

 

 

Comments
عبد الوهاب أحمد علي دهمش - Jul 16, 2022, 1:54 PM - Add Reply

السلام عليكم

You must be logged in to post a comment.
عبد الوهاب أحمد علي دهمش - Jul 16, 2022, 1:55 PM - Add Reply

انا طالب مبتدى في هاذا المجال فهل استطيع ان احظى بتشجيع منك

You must be logged in to post a comment.
Khalid - Jul 31, 2022, 11:13 PM - Add Reply

ممتاز

You must be logged in to post a comment.

You must be logged in to post a comment.

About Author
Aliaa Ibrahim
13 followers

.كاتبة مقالات لدى موقع (الأمنيات برس) https://alumniyat.net/ أعمل أيضاً مدققة لغوية كعامل مستقل.