شرح ومراجعة مسلسل (The SEE)

the see مسلسل

أثبت مسلسل الخيال العلمي والدراما الأمريكي (The SEE) وجوده على ساحة المسلسلات الأكثر مشاهدة الجديدة بمواسمه الثلاثة والذي تم تصويره في كندا، حيث جاء على رأس قائمة المسلسلات المتصدرة في المشاهدات العالمية بمواسمه الثلاثة التي بدأت من خلال الموسم الأول عام 2019، وحالياً يعرض الموسم الثالث الذي أظهر تقدماً وتطورات كبيرة على صعيد القصة والتصوير والإخراج. في هذا المقال سأحدثكم عن قصة مسلسل (The SEE)، ومراجعة لأهم أحداث المسلسل والشخصيات الرئيسية.

 

قصة مسلسل The SEE:

يتحدث المسلسل عن كارثة مجهولة السبب تحدث في المستقبل، وتتسبب في موت أغلب الجنس البشري على كوكب الأرض، وبقاء عدد محدود من البشر الفاقدين للبصر، والذين يعيشون ضمن تجمعات بدائية بطرق جديدة للحياة متكيفين مع حالة العمى التي أصابتهم باعتبارها حالة طبيعية نتيجة جهلهم بحاسة البصر وعدم قدرتهم على الرؤية. ينشأ الصراع والاقتتال بين هذه المجموعات بسبب ظهور عدد من الأطفال القادرين على الرؤية واعتبارهم من السحرة بسبب ذلك، وقيام جماعات تدعى صائدي السحرة بالبحث عنهم لقتلهم إرضاء لديانة اللهيب الإلهي التي تقودها الملكة (كين). تتطور الأحداث خلال الأجزاء الثلاثة للمسلسل، ويظهر أن سبب وجود الأطفال القادرين على الرؤية هو شخص يدعى (جيرلاماريل)، وأن جميع هؤلاء الأطفال هم من نسله، وتنشأ الصراعات بين مملكة بايا بقيادة الملكة كين وصائدي السحرة وبين المبصرين والأشخاص الذين يقومون بحمايتهم، ومن ثم ينشأ الصراع بين مملكة بايا بعد عزل الملكة (كين) واستلام أختها الملكة (ماغرا) للحكم مع مملكة الترفانتيس، وتتطور الأحداث في الجزء الثالث بعد اختراع الترفانتيس للمتفجرات النارية واستخدامها في الحروب مع مملكة بايا.

 

أبرز شخصيات مسلسل The SEE:

  • الممثل جايسون موموا، بدور شخصية بابا فوس.
  • الممثلة هيرا هيلمارسدوتير، بدور الملكة ماغرا.
  • الممثلة سيلفيا هويكس، بدور الملكة كين.
  • الممثل آرشي ماديكون، بدور كوفون.
  • الممثلة نيستا كوبر، بدور هانيوا.
  • الممثل كريستسان كامارغو، بدور تاماكتي جون.
  • الممثل والمصارع باتيستا، بدور إيدو فوس.

 

تحليل وأبعاد مسلسل The SEE:

يظهر مسلسل The SEE في مقاربة واقعية وإسقاط نفسي واجتماعي على المجتمعات البشرية بعد الكوارث كيفية انغلاق البشر على أنفسهم، وتقوقعهم ورفضهم لأي فكرة غريبة ولو كانت حقيقية وصحيحة، واعتبارها سحراً وكفراً أو شعوذة. ويمكن تشبيه المبصرين في قصة المسلسل في عالمنا الحالي بالأشخاص ذوي القدرات والأفكار الفريدة أو غير المألوفة، وتشبيه فاقدي البصر بالمسلسل في عالمنا بالأشخاص الذين يتبعون سياسة القطيع بشكل دائم، ولا يتقبلون أي فكرة جديدة أو غريبة، بل يتمسكون بالأفكار القديمة البالية والخاطئة.

 

وفي الختام نكون قد شرحنا لكم في هذه المقالة عن مراجعة لمسلسل The SEE وأهم أحداث المسلسل والشخصيات الرئيسية. إذا أعجبك المقال لا تنسَ مشاركته.

التعليقات

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

About Author
Hazem sakkour
22 followers

أحدث المقالات
فبراير ٧, ٢٠٢٣, ٩:٢٤ ص - Hana Osama
فبراير ٦, ٢٠٢٣, ٧:٠٤ م - مقالات ديفلانسر
فبراير ٦, ٢٠٢٣, ٦:٥٤ م - مقالات ديفلانسر
فبراير ٦, ٢٠٢٣, ٥:٥٢ م - مقالات ديفلانسر
فبراير ٦, ٢٠٢٣, ٥:٣٥ م - هنادي