قارة أطلانتس المفقودة | هل حقا دمرت بقنبلة نووية

قارة أطلانتس المفقودة وهل حقاً دمرت بقنبلة نووية.

لا يعرف الإنسان حتى اللحظة تاريخ الحضارات البشرية القديمة بدقة، فلم يبقَ منها إلا آثار وبقايا قليلة جداً تعبر عن عظمة هذه الحضارات، فالعوامل الجوية والكوارث الطبيعية والآلاف من السنين الطويلة التي مرت عليها كانت قادرة على محو أي أثر يعود لتلك الحضارات، وأشهر المعالم والآثار التي بقيت منها ما زالت تثير حيرة واستغراب الإنسان الذي يقف عاجزاً عن تفسير عظمتها ودقة بنائها، مثل الأهرامات عند الفراعنة وآثار حضارة الأزتك والإنكا والمايا، وحضارات قديمة لم يتم استكشافها ولكن تم ذكرها في كتب المؤرخين القدماء مثل قارة أطلانتس المفقودة. سنحدثكم في هذه المقالة عن قارة اطلانتس المفقودة.

اطلانتس

موقع قارة أطلانتس:

يشير أغلب علماء التاريخ والباحثين إلى أن موقع قارة أطلانتس  يقع في المحيط الأطلسي في مكان ما قريب من البرتغال والمغرب وجزر الكناري، ويشير علماء آخرون بأنها قد تكون جزيرة كبيرة في البحر الأبيض المتوسط بالقرب من جزيرة كريت أو جزيرة سردينيا أو جزيرة قبرص.

دليل وجود قارة أطلانتس:

بالرغم من عدم وجود دليل قاطع على وجود قارة أطلانتس إلا أنها ذكرت تاريخياً في كتب ومؤلفات الفيلسوف اليوناني أفلاطون من خلال محاورتين تم توثيقهما، حيث يذكر بأن جده طولون قد قام برحلة الى أرض الفراعنة -مصر حالياً- وأن الكهنة هناك قد حدثوه عن هذه القارة العظيمة. وقد وصفها أفلاطون في كتبه بأنها جزيرة كبيرة تقع ما وراء أعمدة هرقل، ووجدت أيضاً في الرسومات والخرائط البحرية التي استخدمها مكتشف قارة أمريكا كريستوفر كولومبوس كجزيرة في عمق المحيط الأطلسي، وأيضاً وجد العلماء عبر الأقمار الاصطناعية بقايا وآثار مبانٍ في أعماق المحيط تدعم تلك النظرية، واكتشفوا كذلك وجود تفرع مائي يظهر من تيار الخليج في المحيط الأطلسي  نتيجة وجود عائق جغرافي مجهول قد يكون قارة أطلانتس المفقودة.

حضارة قارة أطلانتس:

يتحدث أفلاطون في كتبه بأن قارة أطلانتس كانت قارة عظيمة ومتطورة، وكان لديها قوة بحرية كبيرة مكنتها من السيطرة على بحار العالم وبأنه كان لديها تواصل كبير مع الحضارة الفرعونية في مصر، وقد وجد العلماء عدة آثار ورسومات ونقوشاً غريبة على جدران المعابد القديمة تظهر فيها أشكال تشبه الطائرات الحديثة توقع بعضهم أن تكون عائدة لحضارات قديمة مفقودة، وبأن حضارة أطلانتس القديمة هي من نقلت العلم والحضارة إلى الفراعنة القدماء وساعدوهم في بناء الأهرامات.

 

اختفاء قارة أطلانتس:

توجد عدة نظريات لاختفاء قارة أطلانتس لدى العلماء المعتقدين بوجودها، فبعض العلماء يعتقدون أنها تعرضت لزلزال مدمر تلاه تسونامي أدى إلى إغراق كامل الجزيرة في أعماق المحيط، ويعتقد علماء آخرون لديهم آراء حول تطور الحضارات القديمة وامتلاكهم تكنولوجيا متطورة ومن بينها الطاقة النووية بأنها قد تعرضت لهجوم ذري بقنبلة نووية أدت إلى تدميرها وإغراقها ولا زالت قارة أطلانتس المفقودة موضع خلاف وجدل حول وجودها حتى يومنا هذا.

 

وفي الختام نكون قد شرحنا لكم في هذا المقال عن قارة أطلانتس المفقودة وهل حقا دمرت بقنبلة نووية. إذا أعجبك المقال لا تنس مشاركته.

التعليقات
Aisha abelganine - نوفمبر ٣, ٢٠٢٢, ١١:٣٩ م - إضافة رد

Bien

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق
كيري - نوفمبر ٤, ٢٠٢٢, ١٢:٢٣ ص - إضافة رد

https://www.divlancer.com/article/9591/14357

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق
Nzar - نوفمبر ٤, ٢٠٢٢, ٤:٠٦ ص - إضافة رد

https://www.divlancer.com/article/9533/9706

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق
MOHAMAD SHAPAN - نوفمبر ٤, ٢٠٢٢, ١٠:٤٢ ص - إضافة رد

thank yo

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق
Aisha abelganine - نوفمبر ١٢, ٢٠٢٢, ١:٠٤ م - إضافة رد

شكرا

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق
Ahmed - نوفمبر ٢١, ٢٠٢٢, ٧:٥٨ ص - إضافة رد

Good

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

About Author
Hazem sakkour
22 followers

أحدث المقالات
فبراير ٧, ٢٠٢٣, ٩:٢٤ ص - Hana Osama
فبراير ٦, ٢٠٢٣, ٧:٠٤ م - مقالات ديفلانسر
فبراير ٦, ٢٠٢٣, ٦:٥٤ م - مقالات ديفلانسر
فبراير ٦, ٢٠٢٣, ٥:٥٢ م - مقالات ديفلانسر