أفضل 5 أفلام في 2022 يجب أن تشاهدها

لنتعرف على أفضل 5 أفلام من وجهة نظر النقاد الفنيين لسنة 2022، مع لمحة عن الأحداث التي تدور حولها هذه الأفلام.

 

1Everything Everywhere All At Once

يندرج فيلم Everything Everywhere All At Once تحت تصنيف الأفلام الخيالية، والذي تدور أحداثه حول مهاجرة صينية تدعى"إيفلين" التي تتورط في متاعب ومغامرات في غاية الجنون وهي تحاول إنقاذ عالمها من الخطر المحدق مستعينة بأبطال خارقيين من عوالم موازية. ما يميز هذا الفيلم هو أحداثه المتسارعة، حيث وصفه البعض بأنه قد تغلب على أفلام مارفل ودي سي، حيث حقق مايقارب الـ60 مليون دولار حتى الآن، لذلك يعد من أفضل أفلام سنة 2022.

 

2Top Gun:Maverick

لعشاق توم كروز وأفلام الأكشن، يعود إلينا الممثل المعروف بتميزه في أفلام الأكشن من خلال مغامرة جديدة تحكي لنا قصة الطيار البطل الذي قضى أكثر من ثلاثين عاماً في خدمة القوات الجوية رافضاً عروض الترقي في الرتبة لأنها ستبعده عن مجاله الذي يحب، ولكنه يجد نفسه أمام مهمة تدريب كتيبة جديدة على تنفيذ مهام لم يقم بها أحد من قبل. من هنا يعتبر هذا الفيلم أحد أهم أفلام سنة 2022 التي لا تفوت.

 

3-Happening The 

فيلم يحكي قصة فتاة تدعى آن، تحاول الهرب من القيود الاجتماعية التي انتشرت في فرنسا عام 1963 سعياً منها للبحث عن ذاتها بعد عملية إجهاض غير شرعية تعرضت لها. الغرض من ذلك تسليط الضوء على نساء المجمتع والتحديات التي يواجهونها.

 

4Turning Red

لابد أن يكون لأفلام الأنيميشن حصة في صدارة أفضل أفلام هذه السنة. يأتي لنا فيلم ديزني الجديد بقصة غريبة تحكي لنا عن عائلة صينية تدين بديانة تقديس الأجداد، حيث تدور أحداثه حول تحول البطلة "مايلين" إلى باندا حمراء نتيجة لتعويذة أحد الأجداد السابقين، فيحدث هذا التحول في لحظات انفعال مايلين، تحتاج إلى حضور تقاليد دينية محددة لتستطيع العودة إلى طبيعتها.

5Navalny

فيلم مستوحى من قصة حقيقية عن السياسي الروسي ناڤالني الذي عرف بكرهه لسياسة روسيا الخارجية، سافر ناڤالني إلى ألمانيا لتلقي العلاج، ولاحقته المخابرات الروسية ثم ألقي القبض عليه، ولا يزال حتى وقتنا الحالي في أحد سجون روسيا. وصف النقاد هذا الفيلم بالإبداعي حيث أنك ستتابع الفيلم من أول دقيقة وحتى النهاية دون أن تمل أبداً.

 

وبهذا نكون قد أدرجنا لكم ترشيحات أفضل 5 أفلام لسنة 2022 حسب رأي النقاد، نتمنى أن ينال المقال إعجابكم. مشاهدة ممتعة.

 

بقلم الكاتب: د محمد محسن.

التعليقات
محمد عبد الجليل يسن الاسطى - نوفمبر ٢٦, ٢٠٢٢, ١٢:٢٣ م - إضافة رد

The Happening

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

About Author
د محمد محسن
39 followers

أحدث المقالات
فبراير ٧, ٢٠٢٣, ٩:٢٤ ص - Hana Osama
فبراير ٦, ٢٠٢٣, ٧:٠٤ م - مقالات ديفلانسر
فبراير ٦, ٢٠٢٣, ٦:٥٤ م - مقالات ديفلانسر
فبراير ٦, ٢٠٢٣, ٥:٥٢ م - مقالات ديفلانسر
فبراير ٦, ٢٠٢٣, ٥:٣٥ م - هنادي