التابلت وأهمية استخداماته في المجالات المختلفة

مجال التعليم والترفية:

يعتبر التابلت من أهم وسائل التكنولوجيا الحديثة التي أصبحت ضرورية وهامة للاستخدامات اليومية، فهو يستخدم لتنزيل شرح الدروس والمواد العلمية المختلفة، لطلبة وطالبات المدارس.

أيضاً يستخدمه طلاب الجامعات لتنزيل وحفظ المعلومات الدراسية الهامة، كما يستتخدمه الأطفال والشباب في المجال الترفيهي لتنزيل الالعاب وبرامج الترجمة، وتحميل النطبيقات كبرامج الفيسبوك وتويتر وتخزين الصور وبرامج الاوفيس.

مجال التواصل:

وأصبح يعتمد عليه معظم فئات المجتمع وخاصة برامج التواصل الاجتماعي، ومن أشهر هذه البرامج والتطبيقات واتساب وايمو.

يتوفر منه أنواع يمكن تركيب شريحة أو شريحتين اتصال، كما يمكن زيادة تخزين التابلت حسب متطلبات وإحتياجات المستخدم. وأصبح يعتمد عليه الكثير في الاتصال والتواصل الاجتماعي بالإضافة إلى الاعتماد على الجوالات الحديثة.

المقاسات والأحجام للتابلت:

يتوفر منه موديلات بداية من حجم 5بوصة،7بوصة ،8بوصة ،10بوصة، كما يتوفر منه أنواع تعمل بنظام الاندرويد وأنواع أخرى تعمل بنظام الأبل.

أصبح يعتمد عليه فئات كثيرة من المجتمع نظرا لصغر حجمه، وخفة وزنه وزيادة سعة التخزين به وأصبح متوفر بأسعار مناسبة ومعقولة عن اللابتوب.

من أهم العوامل التي ساعدت في انتشار التابلوت:

توفر الانترنت بأسعار معتدلة تناسب كافة فئات المجتمع: حيث أصبح وجود الانترنت أمراً هاماً وضروريا سواء في المنازل أو الشركات أو المدارس أو الجامعات.

وأصبحت شركات الانترنت والمحمول تتنافس على تقديم خدمة الإنترنت بأسعار معتدلة وفي متناول الجميع لكى يحصل ويستفيد أكبر فئة ممكنة من المجتمع من استخدام الانترنت.

ويعتمد أيضا رجال الأعمال على استخدام التابلت لتخزين ملاحظاتهم وجدول مواعيدهم، وخطط عملهم والاعلاميين لمعرفة احدث الأخبار الهامة والعاجلة أولاً بأول على استخدام التابلت.

وقد ساهم استخدام التابلت وأجهزة المحمول الحديثة في التعليم عن بعد أثناء انتشار فيروس كورونا واستفاد منه الطلاب والمعلمين في تسهيل شرح الدروس ومراجعتها دون الحضور للمدارس، للحد من انتشار جائحة فايروس كورونا.

أيضا لتدريب الطلبة والطالبات على استخدام والاستفادة من التابلت. ويستخدمه الكثير في تنزيل وتحميل الكتب المجانية وتخزين شرح برامج الكمبيوتر والانترنت على نطاق كبير. ومن أهم البرامج التي يستفيد منها الكثير من فئات المجتمع برامج الترجمة وتعليم اللغات مثل اللغة الانجليزية والفرنسية والالمانية والروسية.

وقد بدأت بعض المدارس الاهتمام بتعليم وادخال اللغة الثانية كمادة أساسية لكى يكتسب الطلبة والطالبات مهارات لغوية جيدة.

التعليقات

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

مقالات ذات صلة
About Author
Ahmed
5 followers

أحدث المقالات
فبراير ٧, ٢٠٢٣, ٩:٢٤ ص - Hana Osama
فبراير ٦, ٢٠٢٣, ٧:٠٤ م - مقالات ديفلانسر
فبراير ٦, ٢٠٢٣, ٦:٥٤ م - مقالات ديفلانسر
فبراير ٦, ٢٠٢٣, ٥:٥٢ م - مقالات ديفلانسر