About Author
Jana
3 followers

أحدث المقالات
فبراير ٧, ٢٠٢٣, ٩:٢٤ ص - Hana Osama
فبراير ٦, ٢٠٢٣, ٧:٠٤ م - مقالات ديفلانسر
فبراير ٦, ٢٠٢٣, ٦:٥٤ م - مقالات ديفلانسر
فبراير ٦, ٢٠٢٣, ٥:٥٢ م - مقالات ديفلانسر

بعد أدائه في افتتاحية كأس العالم 2022.. هل يبدأ جونغوك تعاوناً جديداً مع المغنين العرب؟

لاقى المغني الكوري الجنوبي (جونغكوك) عضو فرقة (BTS) تفاعلاً واسعاً عند الجمهور العربي بعد غنائه في افتتاحية كأس العالم بالتعاون مع المغني القطري (فهد الكبيسي)، وقد أشاد المتابعون بأداء جونغكوك في المونديال ووصفوه بالرائع.


أغنية المونديال (Look Who We Are) أصبحت من أكثر الأغاني استماعاً عبر الإنترنت والتي غنى فيها (جونغكوك) مقطعاً بالإنجليزية تبعه (فهد الكبيسي) بمقطع عربي باللهجة القطرية، وقد لاقت الأغنية تفاعلاً واسعاً من قبل كلٍّ من الكوريين والعرب على حد سواء.

التعاون بين كوريا والعرب

هذا التلاقي الكوري العربي في أغنية المونديال لم يكن الوحيد، يذكر أيضاً أن فرقة (BTS) كانت قد قدمت عروضاً في دبي لأول مرة عام ٢٠١٦، ثم تلقت دعوة رسمية عام ٢٠١٩ للغناء في المملكة العربية السعودية. كذلك قدِمت الفرقة الكورية (EXO) إلى دبي لأول مرة عام ٢٠١٨ من أجل إطلاق أغنية (Power)، لم يكن هذا هو اللقاء الوحيد بين أعضاء الفرقة والعرب فقد حضر سوهو قائد الفرقة مرة أخرى إلى دبي في 27 من مايو العام الماضي لإحياء حفل غنائي ضخم.

لم ينته الأمر عند هذا الحد، حيث قام المغني الكوري (سيهون) عضو فرقة (إكسو)  وكذلك الممثل والمغني (تشا أون وو) عضو فرقة (أسترو) بزيارة جمهورية مصر العربية في شهر ديسمبر من العام الماضي للمشاركة في عرض أزياء ضخم تابع لدار ديور العالمية بمنطقة الأهرامات في الجيزة.

هل يبدأ الكوريون تعاوناً جديداً مع المغنين العرب؟

وبالعودة إلى آخر تعاون بين الثقافتين والذي كان في أداء أغنية (Look Who We Are)، فقد تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في كوريا مع هذا الحدث، وجاءت بعض آراء الكوريين حول الأمر كما يلي:

- "لم أفهم ما يقوله فهد، لكن صوته جميل".
- "كان آداؤهما رائعاً".
- "رغم الاختلافات الثقافية الكبيرة بين البلدين إلا أن هذا لا يبدو واضحاً حين تنظر إلى صورتهما معاً أثناء الافتتاح".

- "هل سيكررون هذا مرة أخرى؟ أتمنى ذلك".

ووفقا لآراء مراقبين فإن التعاون بين كوريا ودول الشرق الأوسط عموماً -ودول الخليج على وجه الخصوص- في المستقبل سيكون أكبر نظراً لازدياد شعبية موسيقى البوب الكورية في الأواسط العربية وإن مزيدا من التزاوج العربي الكوري يلوح في الأفق.

التعليقات
Adel - يناير ٣١, ٢٠٢٣, ٤:٢٩ م - إضافة رد

شكرا

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

مقالات ذات صلة
About Author
Jana
3 followers

أحدث المقالات
فبراير ٧, ٢٠٢٣, ٩:٢٤ ص - Hana Osama
فبراير ٦, ٢٠٢٣, ٧:٠٤ م - مقالات ديفلانسر
فبراير ٦, ٢٠٢٣, ٦:٥٤ م - مقالات ديفلانسر
فبراير ٦, ٢٠٢٣, ٥:٥٢ م - مقالات ديفلانسر