About Author
Choubaila Hadjira
8 followers

أحدث المقالات
فبراير ٧, ٢٠٢٣, ٩:٢٤ ص - Hana Osama
فبراير ٦, ٢٠٢٣, ٧:٠٤ م - مقالات ديفلانسر
فبراير ٦, ٢٠٢٣, ٦:٥٤ م - مقالات ديفلانسر
فبراير ٦, ٢٠٢٣, ٥:٥٢ م - مقالات ديفلانسر
Author Popular Articles
يناير ٢٢, ٢٠٢٣, ٢:١٨ م - Choubaila Hadjira - 27
يناير ٢٠, ٢٠٢٣, ٣:٣٦ م - Choubaila Hadjira - 12
يناير ١٩, ٢٠٢٣, ١١:٥٩ ص - Choubaila Hadjira - 7

إدارة الراتب الشهري

الراتب الشهري

الأجور الشهرية هي التعويض المتفق عليه للعمل الذي يؤديه الشخص، ويتم دفعه بشكل عام شهريًا، وليس يوميًا أو أسبوعيًا من FLSA) من حيث التزام أجر العمل الإضافي، مما يجبر أصحاب العمل على التحكم في العمل الإضافي للموظف.

الادخار:

تعتبر المدخرات وسيلة مناسبة لتخزين الأموال، كما أنها تساعد على توفير مبلغ مناسب من الأجور الشهرية، وتعتبر المدخرات جزءًا من المبلغ المالي الخاص في الأجور، والذي لا يتم استهلاكه أو إنفاقه على أي سلعة، ويمكن توفيره في النقدية أو المحولة إلى أوراق مالية مثل السندات.

 تُعرف المدخرات أيضًا بالقيمة الاقتصادية التي تم الحصول عليها عن طريق طرح قيمة إجمالي الدخل من قيمة نفقات الاستهلاك اليومية أو الشهرية، كما تعرف أيضا على أنها مبلغ المال المتبقي بعد سداد جميع الالتزامات ودفع المصاريف التي يتكبدها الفرد بعد حصوله على راتبه، ولا يتم إنفاق هذا المبلغ، ولكنه يظل متاحًا طوال الشهر.

 كيفية إدارة راتبك الشهري

 يمكن التحكم في راتبك الشهري من خلال الطرق    التالية: 

  •  اعرف مقدار ما تكسبه في الشهر: تأخذ في الاعتبار نفقاتك الشخصية واليومية، والمال الذي تدفعه مقابل الضرائب و الضمان الاجتماعي، أو لرعاية الأطفال، ونفقات النقل، من خلال خصم هذه النفقات، ستعرف صافي الأموال المتبقية. 
  • تحليل مكان إنفاق الأموال: يحتاج الشخص إلى أن يكون أكثر وعياً بكيفية إنفاق الأموال والتوصل إلى خطة لخفض التكاليف.
  •  ضع أهدافًا مالية لتحقيقها: ضع خططًا تنظيمية للمستقبل ، مثل المبلغ المطلوب للتعليم الجامعي للأطفال والمبلغ المطلوب للتقاعد، مما سيساعدك على معرفة المبلغ الذي يجب توفيره كل شهر لتحقيق ذلك لأهداف بعيدة المدى.
  • استثمار الأموال: ابدأ في استثمار الأموال مبكرًا لأن الاستثمار يساعد على زيادة أرباح الأموال وإجراء استثمارات جيدة في المستقبل.
  • إنشاء حسابات التوفير: إن توفير الأموال على المدى الطويل لا يقل أهمية عن إدارتها على المدى القصير.
  • الاستفادة من العروض: يجب استخدام العروض لإبقاء النفقات منخفضة، دون الحاجة إلى ميزانيات للتعامل مع الأمور المالية.
  • الرصيد او الميزانية يمكن استخدام نظام الميزانية للمساعدة في تقدير الدخل والنفقات لفترة زمنية محددة، حيث يمكن إنشاؤها لفردأو عائلة أو شركة أو حكومة.

أساليب الحفاظ على الراتب الشهري :

يمكن تطبيق العديدد من الأساليب التي تساعد على  الحفاظ على الراتب الشهري، من بينها :

  •  أن توفر عملات معدنية: إنه من الأساليب القديمة والتقليدية التي يتابعها الكثير من الناس في الحفاظ على رواتبهم ؛ من خلال جمع الأموال المعدنية التي تزداد بعد النفقات اليومية للراتب في صندوق أو أموال المال، وبالتالي يتم تطوير هذه الأموال مع مرور الوقت. 
  •  تخصيص مبلغ شهري من المال للمدخرات: من الطرق التي يتبع بها معظم الناس شهرًا ، وتوفير مبلغ من المال بقيمة أجر شهرية إجمالية، والتي يتم الاحتفاظ بها في المنزل حتى الحاجة إلى استخدامه. 
  • استخدام حسابات التوفير: نوع من الحفاظ على الرواتب الشهرية ، وهو أفضل من الأساليب التقليدية؛ نظرًا لأن حساب التوفير المصرفي يتم إيداعه ولا يمكن القضاء عليه مباشرة، وهذا يساعد على الحفاظ على الراتب لفترة طويلة ممكنة.
  • بعد تلقي الراتب يكتسب الكثير من الناس أشياء لم تكن جزءًا من خططهم أو أفكارهم للمشتريات ويسمى النثر، والتي قد لا تكون أساسية وتشكل تكاليف إضافية غير ضرورية.
  •  التكاليف الثابتة والتي تشمل الفواتير الشهرية، وتكلفة إيجار المنزل ودفع القروض، وبالتالي شراء الاحتياجات الأساسية وصيانة المبلغ المالي المتبقي كمبلغ مخصص للوصول من الراتب الشهري.  
  • احصل على نصيحة من الآخرين: من الطرق التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على الراتب الشهري؛ اكتشف تجارب الآخرين حول كيفية تقديم رواتبهم الشهرية، أحد الأفكار التي يمكن تطبيقها واستخدامها لتوفير مبلغ من المال بقيمة إجمالية للراتب الشهري.

نصائح للحفاظ على الراتب الشهري 

 يعتبر الاهتمام بتنفيذ خطة للحفاظ على الراتب الشهري أحد القضايا المهمة للغاية، والتي تساعد كل فرد وعائلة على تقسيم الراتب بشكل صحيح في وقت الشهر، وما يلي عبارة عن سلسلة من الاقتراحات التي تساعد على تنفيذ هذه الخطة: 

  •  قم بإعداد وكتابة وثيقة تحتوي على الميزانية الشهرية وتتضمن نفقات ثابتة وإضافية وعادية ويجب أن تخضع لسيطرة أحد أفراد الأسرة لضمان تنفيذها ويمكن أيضًا استخدام الكمبيوتر لإعداد هذه الخطة الشهرية للحفاظ على الراتب؛ نظرًا لأنه يوفر سلسلة من البرامج التي تحتوي على برامج بيانات تساعد على إنشاء الخطة بشكل صحيح.
  •  يجب تسجيل جميع النفقات خلال الشهر، مهما كانت قيمتها أو طبيعتها ، وهذا يساهم في معرفة كيفية توزيع الراتب خلال أيام الشهر ويساعد أيضًا على إقامة مقارنة في عدة أشهر، مما يؤدي إلى معرفة نطاق نجاح الخطة في الحفاظ على الراتب الشهري.
  • اعمل على تطبيق هذه الخطة على جميع أفراد الأسرة ، وهذا يساعد في تسهيل إدارة وضعك المالي الخاص في المنزل، ومتابعة راتبك الشهري من وقت استلامه حتى نهاية الشهر، كما يساعدك على توفير مبلغ كبير منه.
التعليقات
لولو - يناير ٢٢, ٢٠٢٣, ٣:٠٢ م - إضافة رد

❤❤

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق
loulwa - يناير ٢٢, ٢٠٢٣, ٣:٢١ م - إضافة رد

❤❤👍

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

مقالات ذات صلة
About Author
Choubaila Hadjira
8 followers

أحدث المقالات
فبراير ٧, ٢٠٢٣, ٩:٢٤ ص - Hana Osama
فبراير ٦, ٢٠٢٣, ٧:٠٤ م - مقالات ديفلانسر
فبراير ٦, ٢٠٢٣, ٦:٥٤ م - مقالات ديفلانسر
فبراير ٦, ٢٠٢٣, ٥:٥٢ م - مقالات ديفلانسر
Author Popular Articles
يناير ٢٢, ٢٠٢٣, ٢:١٨ م - Choubaila Hadjira - 27
يناير ٢٠, ٢٠٢٣, ٣:٣٦ م - Choubaila Hadjira - 12
يناير ١٩, ٢٠٢٣, ١١:٥٩ ص - Choubaila Hadjira - 7