About Author
ali
ali
0 followers

أحدث المقالات
فبراير ٧, ٢٠٢٣, ٩:٢٤ ص - Hana Osama
فبراير ٦, ٢٠٢٣, ٧:٠٤ م - مقالات ديفلانسر
فبراير ٦, ٢٠٢٣, ٦:٥٤ م - مقالات ديفلانسر
فبراير ٦, ٢٠٢٣, ٥:٥٢ م - مقالات ديفلانسر
Author Popular Articles
يناير ٢٣, ٢٠٢٣, ٨:٥٥ م - ali - 17

الإنسان الآلي ودوره في حياتنا

الروبوت عبارة عن آلة - خاصة تلك القابلة للبرمجة بواسطة جهاز كمبيوتر - مجهزة للقيام بسلسلة من الأنشطة المحيرة للعقل تلقائيًا حيث يمكن توجيه الروبوت بواسطة أداة تحكم خارجية، أو قد يتم زرع عنصر التحكم في الداخل، يمكن بناء الروبوتات لإلهام البنية البشرية ولكن معظم الروبوتات عبارة عن آلات تؤدي المهام، ويتم التخطيط لها مع التركيز على الفائدة الواضحة، بدلاً من الأسلوب التعبيري.

يمكن "إرشاد" عدد قليل من الروبوتات لإنهاء العمل، فعلى سبيل المثال يمكن للفرد أن يوجه روبوتًا حديثًا من خلال التطورات المتوقعة من خلال شيء ما، تقوم المستشعرات الموجودة على الروبوت بنقل رسائل حول التطورات إلى جهاز الكمبيوتر.

يتم استخدام معظم الروبوتات الحديثة في خطوط الإنتاج، عدد قليل من الروبوتات تثقل وتحرك وتفريغ المواد، ويتم استخدام البعض الآخر في أنظمة البناء المتسلسلة للمساعدة في بناء أشياء مثل المركبات والأجهزة.

الروبوتات مفيدة على أساس أنها تقوم بأشياء خطرة على الأشخاص. على سبيل المثال، قد يتم شحنه جيدًا من أعماق المياه أو إلى الفضاء، يمكن للروبوتات التعامل مع المواد الخطرة مثل النفايات المشعة أو المواد التركيبية المؤذية، يمكنها أيضًا التخلص من القنابل أو إنجاز أعمال المراقبة للجيش.

تم الحصول على المصطلح من الكلمة التشيكية robot للدلالة على العمل المقيد، ظهرت كلمة روبوت في مسرحية RUR: Rossum's في عام 1920، وهذه المسرحية للكاتب التشيكي كارل كابيك.

قرب نهاية المسرحية تتخلص الروبوتات من الأشخاص الذين صنعوها، ويوجد رسم توضيحي للخطة الأولية للروبوت يعود إلى عام 1478، والجدير بالذكر أنه ربما تكون مركبة ليوناردو دافنشي وهي عبارة إطار مستقل مدفوع بالزنبرك ، قد صنعت بعض الإثارة باختصار.

كيف يمكن للروبوتات أن تساعدنا في الطب؟

في إسبانيا، أصبح الإجراء الطبي الآلي الآن حقيقة واقعة في عيادات مثل Fundación Jiménez Díaz في مدريد، وذلك بسبب استخدام روبوت Da Vinci Xi، فإن الوساطة الدقيقة في نمو الأورام الخبيثة في المستقيم تحقق نتائج إيجابية وتقلل من آلام ما بعد الجراحة وبالتالي تقلل الإقامة في العيادة الطبية.

لقد غيرت صناعه الروبوتات الممارسات الطبية في جميع المجالات، حيث بدأت الاستخدامات الطبية للروبوتات منذ فترة طويلة تقريبًا، عندما تم استخدام روبوت مزود بكاميرا التصوير المقطعي ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لتضمين اختبار في العقل للحصول على خزعة، وتتقلب أغراض الروبوتات في المجال الطبي من تنفيذ إجراءات حساسة في أماكن صغيرة إلى نقل المواد الخطرة.

تعقيم المكاتب وتطهير المرافق الصحية 

استخدمت منظمات الخدمات الطبية الروبوتات لتنظيف وتعقيم الأسطح، بسبب انتشار الميكروبات المضادة للسموم وانتشار العدوى المميتة مثل عدوى الإيبولا، تستخدم هذه الروبوتات حزمًا ساطعة لتطهير المكاتب من أي كائنات دقيقة وعدوى في غضون لحظات قليلة.

كيف يمكن إستخدام الروبوتات في قطاع السيارات؟

منظمات السيارات اليابانية، على سبيل المثال تويوتا وهوندا وميتسوبيشي، حيث تعمل على تطوير الآلات، وكذلك في الميكانيكا المتقدمة منذ السبعينيات، كما أن  المستقبل الغير بعيد يكمن في قيادة السيارة الذاتية.

كيف يمكن استخدام الروبوتات في الطاقة؟

في هذا المجال تُستخدم الروبوتات بشكل أساسي في الصيانة الآلية والبعيدة ومراجعة الأساس، وفي مجالات أخرى مثل نقل الطاقة وتداولها، وكانت إحدى الزيادات الرئيسية هي استخدام الروبوتات لصيانة وإصلاح الهياكل التي يصعب الوصول إليها، على سبيل المثال في مزارع الرياح الساحلية والبحرية.

في النهايه لقد تعددت استخدامات الروبوتات مما أحدثت ثورة صناعية ولقد أنجز الروبوت الكثير من الأعمال التي كان يعجز الانسان عن القيام بها.. حقا إنه لاختراع رائع.

التعليقات

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

مقالات ذات صلة
About Author
ali
ali
0 followers

أحدث المقالات
فبراير ٧, ٢٠٢٣, ٩:٢٤ ص - Hana Osama
فبراير ٦, ٢٠٢٣, ٧:٠٤ م - مقالات ديفلانسر
فبراير ٦, ٢٠٢٣, ٦:٥٤ م - مقالات ديفلانسر
فبراير ٦, ٢٠٢٣, ٥:٥٢ م - مقالات ديفلانسر
Author Popular Articles
يناير ٢٣, ٢٠٢٣, ٨:٥٥ م - ali - 17