الأزهر يطلب معلمين من مكلفي الخدمة العامة لسد العجز بالمعاهد بمكافأة 700 جنيه شهرية

الأزهر يطلب معلمين من مكلفي الخدمة العامة لسد العجز بالمعاهد بمكافأة 700 جنيه شهرية

لحملة المؤهلات العليا أعلن الأزهر الشريف عن طلبه للإستعانة بمعلمين من مكلفي الخدمة العامة لسد العجز بالمعهاهد الأزهرية مقابل مكافة شهرية بمبلغ 700 جنيه.

 

ورد خطاب من الإدارة العامة للموازنة يفيد موافقة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ضمن الكتاب الوارد برقم (279644) بتاريخ 19/10/2012م ،بالإضافة لموافقة وزارة المالية بالكتاب الوارد رقم (2424) بالإفادة بإمكانية إستعانة الأزهر الشريف في المعاهد الأزهرية بعدد 526 معلمة قرآن كريم  والإستفادة من مكلفات الخدمة العلمة لتعليم القرآن الكريم مقابل مكافاة شهرية قدرها 700جنيه  ولفترة 8 أشهر وذلك من خلال الفترة من 10/1/2023م وحتى 30/5/2023م  ويتم اكمال مدة تكليف الخدمة العامة بالمعهد بدون مقابل.

وجاء خطاب الادارة العامة متضمناً الأعداد المطلوبة والشروط المتلطبة لسد العجز لدى المعاهد الأزهرية بمعلمي الخدمة العامة.

جاءت الأعداد المطلوبة بإجمالي 5436  معلمة مكلفة بمختلف محافظات الجمهورية وفقاً للعجز ،وكما ورد بالكشوفات الواردة بالمناطق الأزهرية وفقاً لإحصاءات الإدارة العامة المختصة بالتنسيق بالمعاهد الأزهرية .

  1. وبالنسبة للمؤهلات التي تطلبتها المعاهد الأزهرية  يشترط الحصول على مؤهل عالي من خريجات جامعة الأزهر (تخصصات شرعية او عربية )
  2. وبالنسبة لأماكن العمل للمكلفات يكون ذلك بناءاً على تنسيق إدارات شؤون القرآن الكريم بالمناطق الأزهرية وبالمراعاة للتوزيع الجغرافي بالقرب من محل الإقامة وداخل الإدارة الأزهرية التابعة لها المكلفة.
  3. بالنسبة لأداء العمل والمكلف من المعلمات مكلفات الخدمة العامة يكون العمل بالفصول التعليمية الإبتدائية لتحفيظ وتدريس القرآن الكريم ومتابعة الإختبارات الخاصة بالقرآن الكريم .
  4. كما طلبت الإدارة المختصة بالتنسيق بقطاع المعاهد الأزهرية عقد دورات تدريب للمعلمات قبل استلام المهام المكلفات بها.
  5. بالنسبة للمكافآت والحافز المادي فقد أفادت الإدارة العامة للموازنة بأن المقابل المادي سيكون 700 جنيه شهرياً ولمدة ثمانية أشهر( 8 أشهر ) فقط  ،وذلك مساواة للمعلمات العاملات برياض الأطفال من الخدمة العامة وموافقة لضوابط وشروط موافقة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

نفيد بأنه:

بالنسبة للجهة المسؤلةعن التنسيق معها  للمعلمات المكالفات من الخدمة العامة هي الإدارة العامة لشؤن القرآن الكريم، وهي المسؤلة كذلك عن تدريب المعلمات ،والمسؤل عن ذلك هو مدير عام شؤن القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية ،وكذلك الإدارات بكل منطقة أزهرية (إدارة شؤون القرآن الكريم ) ويتم ذلك من خلال التنسيق مع إدارة الشؤون الإجتماعية لكل منطقة من خلال مديرها ،حتى يتسنى الحصول على قوائم وبيانات وأعداد من يرغبون في أداء الخدمة العامة بالمعاهد الأزهرية لتعليم القرآن الكريم .

خطت بقلم :علاء الضوي حرير

التعليقات

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

مقالات ذات صلة
About Author

كاتب وشاعر مصري حاصل على ماجستير في القانون

أحدث المقالات
فبراير ٧, ٢٠٢٣, ٩:٢٤ ص - Hana Osama
فبراير ٦, ٢٠٢٣, ٧:٠٤ م - مقالات ديفلانسر
فبراير ٦, ٢٠٢٣, ٦:٥٤ م - مقالات ديفلانسر
فبراير ٦, ٢٠٢٣, ٥:٥٢ م - مقالات ديفلانسر