About Author
خديجة الوصال
123 followers

أحدث المقالات
مارس ٢٥, ٢٠٢٤, ١٢:٤٦ م - حنين الجوهرى
مارس ٢٢, ٢٠٢٤, ١:٢٤ م - خديجة الوصال
مارس ٨, ٢٠٢٤, ١:٢٠ م - علي خريسات

صلاح يتفوق على نجوم أوروبا رغم موسم ليفربول المخيب

حقق محمد صلاح النجم الهجومي لفريق ليفربول، إنجازًا مميزًا خلال الموسم السابق (2022-2023)، الذي انتهى بشكل محبط لفريقه.

بدأ نادي ليفربول الموسم السابق بالفوز بلقب الدرع الخيرية على نادي مانشستر سيتي، إلا أنه لم يتمكن من تحقيق أي ألقاب أخرى خلال الموسم.

شارَك ليفربول في الدوري الأوروبي بعد احتلاله المركز الخامس في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، لعدم تأهله إلى دوري أبطال أوروبا، وهذا هو الموسم الأول له منذ عام (2015-2016) بدون التأهل لهذه المسابقة.

صلاح يتفوق على نجوم أوروبا

يفوز صلاح على نجوم أوروبا في القدرة على لمس الكرة داخل منطقة جزاء الفريق المنافس، كما كشفت الإحصائية التي نشرها موقع"Squawka"  البريطاني بشأن أعلى لاعبي كرة القدم في 7 دوريات أوروبية خلال الموسم السابق.

تصدّر صلاح الترتيب بعدد 331 لمسة، وجاء بعده النجم الفرنسي لفريق باريس سان جيرمان مبابي بـ 326 لمسة، وحلّ في المركز الثالث اللاعب التاديتش لفريق أياكس أمستردام بعدد 314 لمسة.

وصل فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد الإسباني إلى المركز الرابع بعد تسجيله (295) نقطة، وتلاه بوكايو ساكا لاعب جناح أرسنال الإنجليزي بـ (254) نقطة، وفي المرتبة التالية جاء فيكتور أوسيمين المهاجم لاعب فريق نابولي الإيطالي بـ (245) نقطة.

وصل لاعب أرسنال جابرييل مارتينيلي المركز السابع بنقاط 242، ويأتي بعده مهاجم ليل الفرنسي جوناثان ديفيد بـ 233 نقطة. 

وحل رودريجو لاعب جناح ريال مدريد في المركز التاسع بمجموع 228 نقطة، وهو يتفوق بفارق طفيف وهو لمسة واحدة عن إيرلينغ هالاند نجم مانشستر سيتي.

ماذا قدم محمد صلاح مع ليفربول؟

انضم صلاح إلى فريق ليفربول في الصيف الذي يلي عام 2017 بعد أن كان يلعب مع فريق روما الإيطالي، حيث انتقل بمبلغ قيمته 42 مليون يورو، ويمتد عقده الحالي مع فريق "الريدز" حتى عام 2025.

وشارك صلاح في 305 مباريات مختلفة مع فريق ليفربول، حقق خلالها 186 هدفًا وصنع 79، وفاز بـ 7 ألقاب.

خلال فترة العام الماضي شارك النجم المصري صاحب الـ 31 عامًا في 51 مباراة مع نادي ليفربول وسجل 30 هدفًا، وقدم 16 تمريرة حاسمة.

التعليقات

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

مقالات ذات صلة