About Author
خديجة الوصال
124 followers

أحدث المقالات
مارس ٢٥, ٢٠٢٤, ١٢:٤٦ م - حنين الجوهرى
مارس ٢٢, ٢٠٢٤, ١:٢٤ م - خديجة الوصال
مارس ٨, ٢٠٢٤, ١:٢٠ م - علي خريسات

مصر تتأهل إلى دور الـ16 لكأس الأمم رغم التعادل الدراماتيكي مع الرأس الأخضر

في غياب محمد صلاح، تعادلت مصر مع الرأس الأخضر 2-2 مساء الإثنين، لتضمن مكانها في دور الـ16 من كأس الأمم الأفريقية.

واحتل الفراعنة المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات، متخلفين عن متصدر المجموعة الرأس الأخضر بأربع نقاط.

وكانت المباراة مليئة بالدراما، خاصة خلال الدقائق الست بدل الضائعة.

سجل مهاجم نانت مصطفى محمد في اللحظات الأخيرة ليجعل النتيجة 2-1 لمصر، لكن بريان تيكسيرا سجل هدف التعادل قبل صافرة النهاية مباشرة، مما أدى إلى تقاسم الفريقين الغنائم بعد مباراة مثيرة.

وعلى الرغم من البداية القوية للمنتخب المصري، الذي كان بحاجة إلى تجنب الخسارة للحفاظ على آماله في المنافسة، إلا أنه لم يتمكن من هز الشباك.

وأهدر المهاجم مصطفى محمد فرصتين سهلتين حيث أخطأت رأسيته من مدى قريب المرمى ثم تابعت تسديدته المرتدة بعيدا عن المرمى أيضا.

وعوقبت مصر قبل نهاية الشوط الأول عندما استغل جيلسون تافاريس خطأ دفاعيا من الدفاع المصري ليسجل هدفا.

خرج جناح طرابزون سبور محمود "تريزيجيه" حسن من مقاعد البدلاء في بداية الشوط الثاني وأدرك التعادل بعد خمس دقائق فقط من تقديمه.

ثم تحول تريزيجيه من الهداف إلى المزود، حيث صنع لمصطفى محمد كرة ساقطة في الوقت المحتسب بدل الضائع تغلبت على حارس الرأس الأخضر. لكن هدف تيكسيرا المتأخر ألغى تقدم مصر، ليضمن انتهاء المباراة بالتعادل.

وفي دور الـ16، سيواجه الفراعنة وصيف المجموعة السادسة يوم الأحد المقبل، والتي تضم فرقًا مثل المغرب، الكونغو الديمقراطية، تنزانيا، وزامبيا.

التعليقات

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

مقالات ذات صلة