About Author
خديجة الوصال
124 followers

أحدث المقالات
مارس ٢٥, ٢٠٢٤, ١٢:٤٦ م - حنين الجوهرى
مارس ٢٢, ٢٠٢٤, ١:٢٤ م - خديجة الوصال
مارس ٨, ٢٠٢٤, ١:٢٠ م - علي خريسات

المغرب يتعادل مع الكونغو الديمقراطية في كأس الأمم الأفريقية

سيتعين على المغرب الانتظار ليضمن مكانًا في دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الأفريقية بعد تعادله 1-1 مع جمهورية الكونغو الديمقراطية يوم الأحد، حيث منح سيلاس كاتومبا مفومبا التعادل المستحق ليوباردز.

وكان أشرف حكيمي قد منح المغرب المتألق تقدمًا مبكرًا في سان بيدرو، في الزاوية الجنوبية الغربية لساحل العاج، وأهدر سيدريك باكامبو ركلة جزاء للكونغولي قبل نهاية الشوط الأول.

 

لكن البديل سيلاس، لاعب فريق شتوتغارت الألماني، سجل هدف التعادل في الدقيقة 76 ليضمن نصيبه من الغنائم.

وبعد فوزه على تنزانيا 3-0 في المباراة الافتتاحية، يتصدر المغرب المجموعة السادسة برصيد أربع نقاط، فيما تملك الكونغو الديمقراطية نقطتين بعد تعادلهما مع زامبيا 1-1.

وكان من المقرر أن تلتقي تنزانيا وزامبيا في المباراة الأخرى يوم الأحد، قبل أن يواجه المغرب، الذي بلغ نصف نهائي كأس العالم 2022، الزامبيين في آخر مباريات المجموعة يوم الأربعاء بهدف حسم مكان في مرحلة خروج المغلوب.

فاز أسود الأطلس على الكونغو الديمقراطية 5-2 في مجموع المباراتين في مباراة فاصلة للتأهل إلى كأس العالم الأخيرة، وبدا أنهم في طريقهم لتحقيق فوز مريح هنا عندما تقدموا في غضون ست دقائق.

ترك حكيمي بدون رقابة في ركلة ركنية من الجهة اليسرى المغربية، وقام ظهير باريس سان جيرمان بإرسال تسديدة جانبية منخفضة في الشباك.

 

وحصل فريق الفهود على ركلة جزاء في نهاية الشوط الأول بسبب لمسة يد سليم أملاه بعد الاستعانة بتقنية VAR، لكن ركلة مهاجم غلطة سراي باكامبو ارتطمت بالقائم وذهبت بعيدًا عن المرمى.

ومع ذلك، ظلوا يشكلون تهديدًا في الهجمات المرتدة في الشوط الثاني وقاموا بتبديلين معًا ليتعادلوا في ربع الساعة الأخير.

قطع ميشاك إيليا الكرة من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء ليسجل زميله البديل سيلاس، لتعوض الكونغو الديمقراطية تأخرها لتتعادل للمباراة الثانية على التوالي.

المغرب، الذي يسعى للفوز بلقب كأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية والأولى منذ 1976، لا يزال يعرف أنه سيتصدر المجموعة بفوزه على بطل 2012 زامبيا في المرة القادمة.

التعليقات

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

مقالات ذات صلة