About Author
خديجة الوصال
123 followers

أحدث المقالات
مارس ٢٥, ٢٠٢٤, ١٢:٤٦ م - حنين الجوهرى
مارس ٢٢, ٢٠٢٤, ١:٢٤ م - خديجة الوصال
مارس ٨, ٢٠٢٤, ١:٢٠ م - علي خريسات

المصور الصحفي الفلسطيني معتز العزايزة يغادر غزة إلى قطر عبر معبر رفح

غادر المصور الصحفي الفلسطيني البارز معتز عزايزة، قطاع غزة إلى مصر عبر معبر رفح الحدودي، اليوم الثلاثاء، قبل أن يتوجه إلى قطر، بحسب ما أوردت قناة القاهرة 24.

وذكر الموقع أن السلطات المصرية سمحت لعزايزة بالخروج من معبر رفح بسيارة خاصة ونقله إلى مطار العريش الدولي، حيث سيتم نقله إلى قطر عبر طائرة قطرية وصلت صباح اليوم.

 

وفي وقت سابق، قال العزايزة إنه تلقى تهديدات من إسرائيل، التي كانت تحاول إقناعه بالتوقف عن تغطية الحرب، بما في ذلك توثيق جرائم الحرب الإسرائيلية ومعاناة الفلسطينيين.

وأعلن العزايزة مغادرته غزة عبر فيديو مؤثر عبر حسابه على موقع إنستغرام ، مشيرًا إلى أنه اضطر إلى الإخلاء لأسباب كثيرة، بعضها معروف للعامة والبعض الآخر غير معروف.

مع 18.2 مليون متابع على إنستغرام، أمضت عزايزة الـ 108 أيام الماضية في تغطية الحرب الإسرائيلية الوحشية على غزة. اكتسبت تغطيته اعترافًا دوليًا كبيرًا وأصبح أحد الأصوات القليلة على وسائل التواصل الاجتماعي التي تمثل غزة.

يوم السبت الماضي، حصل المصور الصحفي الشاب، الذي يبلغ من العمر 24 عامًا فقط، على جائزة TRT World Citizen Communicator . وأهدى الجائزة للصحفيين الفلسطينيين الذين قتلوا في الحرب.

 

حصل العزايزة أيضًا على لقب رجل العام 2023 في الشرق الأوسط من مجلة GQ في نوفمبر.

وكان مدير مكتب الجزيرة في غزة وائل الدحدوح قد غادر مطلع الشهر الجاري إلى قطر عبر معبر رفح لتلقي العلاج بعد إصابته.

وقتل ما يصل إلى 115 صحفيا في غزة منذ بداية الحرب، بحسب المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان.

التعليقات

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

مقالات ذات صلة