About Author
HICHAM818
0 followers

كاتب مختص في الارصاد الجوية وعلم المناخ اكتب مقالات عن الطقس في الجزائر والعالم العربي والعالم.

أحدث المقالات
مارس ٢٥, ٢٠٢٤, ١٢:٤٦ م - حنين الجوهرى
مارس ٢٢, ٢٠٢٤, ١:٢٤ م - خديجة الوصال
مارس ٨, ٢٠٢٤, ١:٢٠ م - علي خريسات
Author Popular Articles

عودة الأمطار والثلوج بعد 13 أبريل بالجزائر

عودة الامطار والثلوج بعد 13 أبريل بالجزائر

بعد الاضطراب الجوي الاخير الذي مس وسط وشرق البلاد خاصة المدن الساحلية يتوقع بإذن الله أن تشهد مناطقنا الشمالية منخفض جوي جديد الأسبوع القادم والبداية ستكون بعد تاريخ 13 أبريل القادم. 

المناطق التي سيمسها المنخفض

حسب التحديثات الأولية للنموذج الاوروبي فإن الضغط الجوي سينخفض من جديد بحوض البحر الأبيض المتوسط فاسحا المجال لتسرب هواء بارد شمالي محمل بسحب ممطرة باتجاه مناطقنا الشمالية، وكما قالت المعطيات الأولية تشير أن هذا المنخفض سيمس المدن الشمالية الشرقية وتونس ممتدا حتى شمال الصحراء ومنطقة الواحات كبسكرة وشمال وادي سوف.

مميزات هذا المنخفض الجوي

من المتوقع أن يكون المنخفض الذي سبقه هدا الاضطراب الجوي مصحوبا بهواء بارد ضمن تيارات شمالية قادمة من أوروبا وهو ما سيمح بتساقط الأمطار الغزيرة بكل المدن الشرقية للبلاد الساحلية منها والداخلية، وكما سبق وقلت سيمس أيضا شمال الصحراء هدا الاضطراب الجوي سيكون مصحوبا بثلوج ايضا خاصة مرتفعات الاوراس التي تتجاوز 1200 متر ويتسمر بعد تاريخ 13 افريل ليصبح على شكل منخفض قطع اد يرصد النمودج الاوروبي حالات قوية رعدية بشمال الصحراء على الحدود التونسية أيام 15 أبريل حسب التحديثات الحالية التي نتمنى ثباتها والتي تشير الى إمكانية امتداده إلى مناطق وسط البلاد بداية من 15 أبريل.

الولايات المعنية بهدا الاضطراب الجوي

كما سبق وقد وضحت أن الأولوية ستكون لمناطق شرق البلاد كبجاية سطيف جيجل ميلة قسنطينة سكيكدة ڨالمة عنابة سوق اهراس تبسة الطارف وحتى باتنة وخنشلة وأم البواقي وبسكرة وشمال ولاية وادي سوف.

خلال هذه الفترة درجات الحرارة ستعرف انخفاضا كبيرا لتكون الأجواء باردة شتوية لتصل خلال ساعات النهار إلى 8 و9 درجات فقط بالمدن الداخلية الشرقية كباتنة وسطيف وخنشلة وام البواقي وقسنطينة أما ليلا فستكون شديدة البرودة وقد تتدنى درجات الحرارة إلى مادون الصفر مئوية بالمناطق المذكورة.

الرياح هي الأخرى سوف تشتد ضمن تيارات شمالية إلى شمالية شرقية أحيانا تكون قوية خاصة بالمدن الداخلية وشمال الصحراء مثيرة للزوابع الرملبة وتطاير الغبار ببسكرة ووادي سوف وتوڨرت وشمال ورڨلة متسببة في تدني مستوى الرؤية. 

التعليقات
HICHAM818 - أبريل ٧, ٢٠٢٣, ٩:٣٥ م - إضافة رد

HOST: http://live.eagleeye.capital:80

او

live.eagleeye.capital

PORT : 80

USER: razkorazko

PASS: razkorazko

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

يجب تسجيل الدخول لإضافة تعليق

مقالات ذات صلة